أثر توظيف نمط الإنفوجرافيک المتحرک في تدريس جغرافية التنمية علي تنمية مفاهيم الأمن المائي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرائق التدريس(جغرافيا) المساعد کلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على أثر توظيف نمط الإنفوجرافيک المتحرک لتنمية مفاهيم الأمن المائي فى مادة جغرافية التنمية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام، وتکونت مجموعة الدراسة من (76) طالبة من مدرسة السنية الثانوية بنات التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بمحافظة القاهرة حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة – تجريبية) ، وتمثلت أدوات البحث فى اختبار مفاهيم الأمن المائى ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة وطالبات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار مفاهيم الأمن المائى لصالح طالبات المجموعة التجريبية ، يعزى لاستخدام نمط الإنفوجرافيک المتحرک ، وفى النهاية قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The Effect of Using Motion Infographics in Teaching Development Geography Subject to Develop The Water Security Concepts for The Second Grade Secondary School Students

المؤلف [English]

  • emad ebrahim
Assistant Professor of Curriculum and Instruction (Geography) Faculty of Education - Helwan University
المستخلص [English]

The study aimed to identify the effect of employing a motion infographic to develop concepts of water security in the geography of development for second year secondary school students. The study group consisted of (76) students from the Sunni Secondary School for Girls. Zainab Educational Administration in Cairo Governorate, where they were divided into two groups ( Control - experimental), and the research tools were in testing the concepts of water security, and the results of the research resulted in a statistically significant difference between the mean scores of the students of the control group and the experimental group students in the dimensional application of the test of water security concepts for the benefit of the students of the Experimental, due to the use of motion infographic, and in the end, the researcher presented a set of recommendations and proposals in the light of the search results.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Infographics
  • Water Security
  • Visual Approach
  • Teaching Geography
المجلد 78، العدد 78 - الرقم المسلسل للعدد 78
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
أكتوبر 2020
الصفحة 143-189
  • تاريخ الاستلام: 06 يونيو 2020
  • تاريخ المراجعة: 24 يونيو 2020
  • تاريخ القبول: 17 يوليو 2020