اتجاهات طلبة الصف الثامن الأساسي نحو استخدام التکنولوجيا في تدريس مادة الرياضيات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد - کلية الميرة عالية الجامعية - جامعة البلقاء التطبيقية - الأردن

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات طلبة الصف الثامن الأساسي نحو استخدام التکنولوجيا في تدريس مادة الرياضيات حيث تم اختيار عينة تتکون من 312 طالب وطالبة وتم استخدام مقياس للاتجاهات مکون من 20 فقرة وقد أظهرت نتائج الدراسة مايلي:-<br>1- اتجاهات الطلبة نحو استخدام التکنولوجيا في تدريس مادة الرياضيات ايجابية ومرتفعة<br>2- عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في اتجاهات الطلبة نحو استخدام التکنولوجيا في تدريس مادة الرياضيات تعزى إلى الجنس.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Attitudes of eighth grade students towards the use of technology in teaching mathematics

المؤلف [English]

  • gaffar alrabbaba
Assistant Professor - Al Meera Alia University College - Al Balqa Applied University - Jordan
المجلد 27، العدد 27 - الرقم المسلسل للعدد 27
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2010
الصفحة 231-254
  • تاريخ الاستلام: 05 سبتمبر 2009
  • تاريخ المراجعة: 22 سبتمبر 2009
  • تاريخ القبول: 13 أكتوبر 2009