إعداد برنامج باستخدام الکمبيوتر لإستيعاب طفل الروضة لمفاهيم الأعداد ومدلولاتها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية – جامعة سوهاج

المستخلص

هناک عدة طرق لتدريس الأعداد منها : الطريقة الاستقرائية ،  الطريقة الاستنباطية ، الطريقة الاستقرائية الاستنباطية،  طريقة المناقشة،  الطريقة المعملية،  وطريقة الألعـــاب التعليمية وغيرها من طرق التدريس ، ويمکن الاستعانة بالکمبيوتر في تنفيذ بعضها.
 
   ولا يمکن الحکم على أن هناک طريقة للتدريس أفضل من باقي الطرق الأخرى ،  فمن الممکن أن تکون أى طريقة للتدريس أفضل من طرق التدريس الأخرى فى نواحي معينة وليس فى کل الحالات ، فهذا مرهون بالمواقف التعليمية التى يکون فيها کل من المعلم والأطفال ، ولا يمکن فصل الطرق عن بعضها فصلاً کاملاً أثناء القيام بعملية التدريس .
      ومن الممکن أن يتداخل الکمبيوتر في تدعيم التدريس بأساليب متنوعة منها مثل استخدامه في الألعاب التعليمية التي قد تساعد أطفال الروضة في استيعاب مفاهيم الأعداد ومدلولاتها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Preparing a computer program to understand the kindergarten child the concepts of numbers and their meanings

المؤلف [English]

  • EMAD SAMMAN
Faculty of Education - Sohag University
المجلد 25، العدد 25 - الرقم المسلسل للعدد 25
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2009
الصفحة 125-1245
  • تاريخ الاستلام: 13 سبتمبر 2008
  • تاريخ المراجعة: 02 أكتوبر 2008
  • تاريخ القبول: 22 أكتوبر 2008