أثر استخدام الندوة فى تدريس التاريخ على التحصيل وتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية بالسويس جامعة السويس

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام أسلوب الندوة فى تدريس التاريخ لتلاميذ الصف الثانى من المرحلة الاعدادية على التحصيل وتنمية بعض القيم الاخلاقية لديهم ،مناهج الدراسة هى المنهج الوصفى والمنهج التجريبى ،توصيات الدراسة: ضرورة الاهتمام بتنويع اسليب وطرائق التدريس وخاصة تلک التى تعتمد على الحوار والمناقشة وضرورة تدريب الطلاب المعلمين بکليات التربية شعبة التاريخ على استخدام أساليب المناقشة الجماعية وضرورة الاهتمام بالمعلم أثناء الخدمة عن طريق إعداد برامج تدريبية له وضرورة اهتمام اهتمام مناهج التاريخ بالجانب الاخلاقى عن طريق إعداد مواقف تدريسية تسهم فى تنمية القيم الاخلاقية وضرورة ان يتجاوب العاملين بالحقل التعليمى مع استخدام طرق المناقشة الجماعية فى تدريس التاريخ.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effect of using the symposium in teaching history on the achievement and development of some moral values among middle school students

المؤلف [English]

  • gamal mahmoud
Suez College of Education, Suez University
المجلد 20، العدد 20 - الرقم المسلسل للعدد 20
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2003
الصفحة 245-292
  • تاريخ الاستلام: 08 أكتوبر 2003
  • تاريخ المراجعة: 20 أكتوبر 2003
  • تاريخ القبول: 12 نوفمبر 2003