تنظيم معلمى المرحلة الابتدائية للوقت المدرسى فى کل من اليابان والولايات المتحدة الأمريکية وکيفية الاستفادة منها فى مصر /

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس التربية المقارنة وافدارة التعليمية کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

يهدف البحث الى تنظيم وقت المعلم، ومنهج البحث هو المنهج المقارن، وإدارة الوقت هى المهارات السلوکية التى تهتم بقدرة الفرد على تعديل سلوکه لتدبير وقته واستغلاله ، أنواع الوقت المدرسى: 1-الوقت الکلى المفترض 2-الوقت المخصص3- الوقت التعليمى ، وهناک عدة نقاط تسهم فى تفعيل الوقت المدرسى: ا- بالنسة للوقت الکلى المفترض العمل على تطوير مؤسسات إعداد المعلمين لتصبح خمس سنوات بدلا من أربع سنوات مع تقديم مناهج مطورة ب-بالنسبة لتنظيم الوقت وعلاقته بالطالب تفعيل وقت المعلم مع التلاميذ دون الوقت الأکاديمى ج-بالنسبة لتنظيم الوقت وعلاقته بالمنهج الدراسى ضرورة تجهيز غرفة خاصة لتحضير الدروس مجهزة بالکتب والمراجع د—بالنسبة لتنظيم وقت المعلم وعلاقته بالمناهج الدراسية العمل على عقد الاجتماعات واللقاءات المدرسية ،ه- بالنسبة لتننظيم وقت المعلم وعلاقته بالتنمية المهنية الذاتية تحقيق التوازن بين الاحتياجات الفردية للمعلمين والطلاب واحتياجات المجموعة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Elementary teachers organizing school time in Japan and the United States of America and how to benefit from it in Egypt

المؤلف [English]

  • antar abdelaal
Lecturer of Comparative Education and Educational Administration, Faculty of Education, Sohag University