الممارسة العلمية فى التعليم الإلزامى باليابان ومصر : منظور مقارن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية کلية التربية بالوادي الجديد جامعة أسيوط

المستخلص

يهدف البحث إلى الکشف عن أهمية الممارسة العملية فى تحسين مخرجات النظام التعليمى وإظهار العوامل الثقافية التى تشکل ملامح الممارسة العملية فى اليابان ومصر وتوضيح سبل الاستفادة من اليابان فيما يتصل بالممارسة العملية بما يتناسب مع الواقع المصرى واستخدم الباحث المنهج المقارن وهو يسير وفق خطوات هى الوصف والتحليل والمناظرة والمقارنة خطوات الدراسة 1-اهمية الممارسة العملية فى التعليم 2-الممارسة العملية فى اليابان والقوى الثقافية 3-الممارسة العملية فى مصر والقوى الثقافية 4-اوجه التشابه والاختلاف بين اليابان ومصر 5-تفعيل الممارسة العملية بمصر.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Scientific practice in compulsory education in Japan and Egypt: a comparative perspective

المؤلف [English]

  • naser amer
Lecturer of Comparative Education and Educational Administration, Faculty of Education, New Valley, Assiut University
المجلد 17، العدد 17 - الرقم المسلسل للعدد 17
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2002
الصفحة 115-153
  • تاريخ الاستلام: 02 نوفمبر 2001
  • تاريخ المراجعة: 17 نوفمبر 2001
  • تاريخ القبول: 01 ديسمبر 2001