يهدف البحث إلى الکشف عن أهمية الممارسة العملية فى تحسين مخرجات النظام التعليمى وإظهار العوامل الثقافية التى تشکل ملامح الممارسة العملية فى اليابان ومصر وتوضيح سبل الاستفادة من اليابان فيما يتصل بالممارسة العملية بما يتناسب مع الواقع المصرى واستخدم الباحث المنهج المقارن وهو يسير وفق خطوات هى الوصف والتحليل والمناظرة والمقارنة خطوات الدراسة 1-اهمية الممارسة العملية فى التعليم 2-الممارسة العملية فى اليابان والقوى الثقافية 3-الممارسة العملية فى مصر والقوى الثقافية 4-اوجه التشابه والاختلاف بين اليابان ومصر 5-تفعيل الممارسة العملية بمصر.
محمد عامر, ناصر. (2002). الممارسة العلمية فى التعليم الإلزامى باليابان ومصر : منظور مقارن. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17(17), 115-153. doi: 10.21608/edusohag.2002.130276
MLA
ناصر محمد عامر. "الممارسة العلمية فى التعليم الإلزامى باليابان ومصر : منظور مقارن". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17, 17, 2002, 115-153. doi: 10.21608/edusohag.2002.130276
HARVARD
محمد عامر, ناصر. (2002). 'الممارسة العلمية فى التعليم الإلزامى باليابان ومصر : منظور مقارن', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 17(17), pp. 115-153. doi: 10.21608/edusohag.2002.130276
VANCOUVER
محمد عامر, ناصر. الممارسة العلمية فى التعليم الإلزامى باليابان ومصر : منظور مقارن. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2002; 17(17): 115-153. doi: 10.21608/edusohag.2002.130276