تصميم الاستجابة السريعة في التعلم بالواقع المعزز وأثرها على قوة السيطرة المعرفية والتمثيل البصري لإنترنت الأشياء ومنظور زمن المستقبل لدى طلاب ماجستير تقنيات التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدف البحث الى تحديد أثر اختلاف تصميم الاستجابة السريعة (أکواد الاستجابة السريعة والصور والأيقونات) في الواقع المعزز على قوة السيطرة المعرفية، والتمثيل البصرى لإنترنت الأشياء، ومنظور زمن المستقبل لدى طلاب ماجستير تقنيات التعليم، وتکونت مجموعة البحث من43 طالبا من الطلاب المسجلين بمقرر الإنترنت والتعليم ببرنامج ماجستير تقنيات التعليم بمعهد الدراسات العليا التربوية بجامعة الملک عبد العزيز في ثلاث مجموعات، اختلف فيها تصميم الاستجابة السريعة في التعلم بالواقع المعزز: المجموعة التجريبية الأولى (الأکواد) والمجموعة التجريبية الثانية (الأيقونات) والمجموعة التجريبية الثالثة (الصور)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية الأولى (الأکواد) والمجموعة التجريبية الثانية (الأيقونات) والمجموعة التجريبية الثالثة (الصور) في بطاقة التمثيل البصرى لصالح مجموعة الصور، کما أظهرت النتائج عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية الأولى (الأکواد) والمجموعة التجريبية الثانية (الأيقونات) والمجموعة التجريبية الثالثة (الصور) في مقياس قوة السيطرة المعرفية ومنظور زمن المستقبل.

الكلمات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Design quick response in Augmented Reality and its effect on cognitive Holding power and Visual Representation for Internet of Things and future time perspective among master of Instructional Technology Students

المستخلص [English]

Abstract:
       The research aims to determine the effect of difference of Design quick response code in Augmented Reality and its effect on cognitive Holding power and Visual Representation for Internet of Things and future time perspective among master of Instructional Technology Students.
     The research group consisted of 43 students from the students enrolled for the master's degree at the University of King Abdul Aziz in three groups experimental by three types of three Design quick response (QR Codes - QR Icons- QR images).
   The search results used quasi-experimental approach and study results: There were statistically significant difference at 0.05 level between the medium range degrees of student average scores for the first experimental group (QR Code) and second experimental group (QR Icons) and third experimental group (QR images) in the visual representation for Internet of Things for the QR images group, There were no statistically significant difference at 0.05 level in cognitive Holding power and future time perspective among master of Instructional Technology Students.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Quick Response
  • augmented reality
  • cognitive Holding power
  • Visual representation
  • Internet of Things
  • Future Time Perspective
المجلد 53، العدد 53
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2018
الصفحة 19-78
  • تاريخ الاستلام: 17 أكتوبر 2018
  • تاريخ القبول: 17 أكتوبر 2018