اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو استخدام بيئة الفصول الافتراضية في تدريس مادة الرياضيات بإدارة تعليم صبيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أستاذ مساعد – قسم تقنبات التعليم کلية التربية جامعة جازان المملکة العربية السعودية

المستخلص

    هدفت الدراسة إلى تعرُف اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو استخدام الفصول الافتراضية في تدريس مادة الرياضيات بإدارة تعليم صبيا، وتکونت عينة الدراسة من (599) طالبة تم اختيارهن بشکل عشوائي. وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت أداة البحث في الاستبانة التي تم إعدادها والتأکد من صدقها بعرضها على المحکمين والتعديل في ضوء آرائهم ومقترحاتهم، وکذلک تم استخدام أسلوب ثبات الملاحظين للتحقق من ثباتها، وبعد إجراء الباحثان للمعالجات الإحصائية اللازمة، أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى(0.05) في اتجاهات طالبات المرحلة الثانوية نحو استخدام الفصول الافتراضية في تدريس مادة الرياضيات بإدارة تعليم صبيا تعزى لمتغير الصف الدراسي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

the attitudes of secondary school female students towards using virtual classrooms in teaching Mathematics in Sabya Directorate of Education

المؤلفون [English]

  • MOHA,ED ALOKAIL
  • NADIA ZERBTAN
Assistant Professor - Department of Education Technologies, College of Education, Jazan University Kingdom Saudi Arabia
المستخلص [English]

This study aims to find out the attitudes of secondary school female students towards using virtual classrooms in teaching Mathematics in Sabya Directorate of Education. The questionnaires were distributed randomly to (599) female students selected from the target population using the descriptive analytical approach. The questionnaire of study was prepared and made sure of its validity and reliability. In light of the Statistical data analysis conducted, the results of the study did not show any significant statistical difference at level (0.05) of secondary school female students' attitudes towards using virtual classrooms in teaching Mathematics in Sabya Directorate of Education that attributed to the academic level variable

الكلمات الرئيسية [English]

  • Keywords: Attitudes
  • virtual classrooms
  • Mathematics
  • e
  • learning
المجلد 90، العدد 90 - الرقم المسلسل للعدد 90
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
أكتوبر 2021
الصفحة 1163-1193
  • تاريخ الاستلام: 11 يونيو 2021
  • تاريخ المراجعة: 16 يونيو 2021
  • تاريخ القبول: 01 يوليو 2021