مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في العصر الرقمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس التعليم الفني الصناعي مدير مرکز رصد ودراسة المشکلات المجتمعية بجامعة أسيوط کلية التربية – جامعة أسيوط - مصر

المستخلص

هدفت ورقة العمل إلى التعرف على مفهوم العصر الرقمي والتعليم الثانوي الفني الصناعي ، ومهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب التعليم الثانوي الفني في مصر في العصر الرقمي ، وتوصيات ومقترحات لتفعيل تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب التعليم الثانوي الفني في مصر في العصر الرقمي. وکانت محاور ورقة العمل کما يلي:
المحور الأول : مفهوم العصر الرقمي والتعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر
المحور الثاني : مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب التعليم الثانوي الفني في مصر في العصر الرقمي
المحور الثالث: توصيات ومقترحات لتفعيل تنمية ومهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب التعليم الثانوي الفني في مصر في العصر الرقمي.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

21st Century Skills for Students of industrial technical secondary education in Egypt in the digital age

المؤلف [English]

  • HAMDY ALBITAR
Professor of Curriculum and Teaching Methods of Industrial Technical Education Director of the Center for Monitoring and Studying Errors at Assiut University Faculty of Education - Assiut University - Egypt
المستخلص [English]

            The purpose of this working paper was to identify the concept of the digital age and technical and industrial secondary education and the twenty-first century skills of technical secondary education students in Egypt in the digital age, and recommendations and proposals to activate the development of the twenty-first century skills of technical secondary education students in Egypt in the digital age. The Cores topics of the working paper were as follows:
The first Core: the concept of the digital age and industrial technical secondary education in Egypt
The second Core: twenty-first century skills for technical secondary education students in Egypt in the digital age
The third Core: recommendations and proposals to activate the development and skills of the twenty-first century for students of technical secondary education in Egypt in the digital age.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Key words: The Digital Age
  • Skills of The Twenty
  • First Century
  • Technical Industrial Secondary Education Students
المجلد 91، العدد 91 - الرقم المسلسل للعدد 91
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
نوفمبر 2021
الصفحة 4603-4620
  • تاريخ الاستلام: 10 أغسطس 2021
  • تاريخ المراجعة: 15 أغسطس 2021
  • تاريخ القبول: 20 أغسطس 2021