بعض استراتيجيات التدريس والتعلم الإلکتروني التي يمکن استخدامها خاصة أثناء جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ المناهـــج وطــرق التدريــس کلية التربية – جامعة سوهاج

المستخلص

هدفت هذه الورقة البحثية إلى :
1- التعرف على التعلم الکتروني : مفهومه ، أهدافه ، أنواعه ، خصائصه.
2 – التعرف على مفهوم استراتيجية التدريس ، استراتيجية التدريس والتعلم الکتروني  .
3 – التعرف على أهداف استراتيجيات التدريس و التعلم الکتروني .
4 – التعرف على دور المعلم في تحقيق التعلم الکتروني .
5- التعرف على بعض استراتيجيات التدريس والتعلم الالکتروني التي يمکن استخدامها خاصة أثناء جائحة کورونا. 
وقد تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي، وبعد تحقيق هذه الأهداف تمت صياغة بعض التوصيات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Some E-learning Strategies that can be utilized during COVID-19 Pandemic

المؤلف [English]

  • kawthar alshereif
Professor of Curriculum and Teaching Methods Faculty of Education - Sohag University
المستخلص [English]

This research paper aimed at:
 (1) introducing e-learning, its concept, objectives, types, and characteristics,
(2) defining instructional strategies, instructional strategies and e-learning,
 (3) defining the objectives of instructional and e-learning strategies,
 (4) defining the roles of teachers in e-learning environments, and
 (5) elaborating on some instructional and e-learning strategies that can be used during COVID-19 pandemic.
The research paper adopted the analytical descriptive approach. Based on the above-mentioned objectives, some recommendations and suggestions have been provided.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Keywords: strategies
  • instructional strategies
  • e-learning
  • COVID-19 pandemic
المجلد 92، العدد 92 - الرقم المسلسل للعدد 92
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
ديسمبر 2021
الصفحة 1-43
  • تاريخ الاستلام: 01 سبتمبر 2021
  • تاريخ المراجعة: 04 سبتمبر 2021
  • تاريخ القبول: 10 ديسمبر 2021