برنامج أنشطة قائم على مفاتيح التفکير، لتنمية البراعة العلمية، والتفکير الحکيم لدى طفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرائق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة الإسکندرية

المستخلص

      هدف البحث تقصي فاعلية برنامج أنشطة قائم على مفاتيح التفکير؛ في تنمية البراعة العلمية، والتفکير الحکيم؛ لدى طفل الروضة. واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي ذي تصميم المجموعة الواحدة، مستخدمًا اختبارًا للبراعة العلمية، واختبارًا للتفکير الحکيم، وطُبق البحث على عينة قوامها (45) طفلًا، وطفلةً من الروضة. وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج المقترح في تنمية البراعة العلمية، والتفکير الحکيم؛ لدى طفل الروضة.
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Thinking Keys – Based Activities Program for developing Scientific Proficiency and Wise Thinking of kindergartens.

المؤلف [English]

  • SHAYMAA ALHADIDI
Curriculum and science teacher Faculty of Education - Alexandria University
المستخلص [English]

Abstract:
 
            The target program was utilized a thinking keys, and aimed at developing  Scientific proficiency and wise thinking of kindergartens, based on quasi experimental design with one group, to investigate the impact of the proposed program, using two multi choice tests- one for scientific proficiency and the other for wise thinking-, applied at (45) child in kindergarten. The results showed the effectiveness of the program in developing Scientific proficiency and wise thinking of kindergartens.
 
 

الكلمات الرئيسية [English]

  • Keywords:Thinking Keys
  • Scientific Proficiency
  • Wise Thinking
المجلد 95، العدد 95 - الرقم المسلسل للعدد 95
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
مارس 2022
الصفحة 675-759
  • تاريخ الاستلام: 26 نوفمبر 2021
  • تاريخ المراجعة: 08 ديسمبر 2021
  • تاريخ القبول: 16 ديسمبر 2021