هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى إتقان معلمات التربية الأسرية لمهارات طرح الأسئلة الصفية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمدينة جدة. ولتحقيق هدف الدراسة تم إعداد بطاقة ملاحظة لمهارات طرح الأسئلة (توجيه السؤال- معالجة إجابات الطالبات- مساعدة الطالبات على توليد الأسئلة). وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن معلمات التربية الأسرية يمتلکونکل من مهارات طرح الأسئلة الصفية ومهارات توجيه الاسئلة بدرجة متوسطة، ، أما درجة امتلاکهن لمهارات تصرف المعلمات بإجابات الطالبات ومهارات توليد الأسئلة فکانت ضعيفة. وتم تقديم عدد من التوصيات منها ضرورة عقد دورات تدريبية وورش عمل للمعلمين حول مهارة طرح الأسئلة الصفية.
الأساسی.
Mastering Classroom Questions Skills among Family Education Female Teachers in Basic Education in Jeddah
Ebtisam Bakeet Nassir Al-Benayyan
College of Education, Jeddah University
المؤلف [English]
ebtsam naseer
Assistant Professor of Curricula and Methods of Teaching Home Economics
Faculty of Education, Jeddah University
بخيت ناصر البنيان, ابتسام. (2018). مدى إتقان معلمات التربية الأسرية لمهارات طرح الأسئلة الصفية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمدينة جدة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 55(55), 17-50. doi: 10.21608/edusohag.2018.23658
MLA
ابتسام بخيت ناصر البنيان. "مدى إتقان معلمات التربية الأسرية لمهارات طرح الأسئلة الصفية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمدينة جدة". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 55, 55, 2018, 17-50. doi: 10.21608/edusohag.2018.23658
HARVARD
بخيت ناصر البنيان, ابتسام. (2018). 'مدى إتقان معلمات التربية الأسرية لمهارات طرح الأسئلة الصفية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمدينة جدة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 55(55), pp. 17-50. doi: 10.21608/edusohag.2018.23658
VANCOUVER
بخيت ناصر البنيان, ابتسام. مدى إتقان معلمات التربية الأسرية لمهارات طرح الأسئلة الصفية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمدينة جدة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2018; 55(55): 17-50. doi: 10.21608/edusohag.2018.23658