تهدف هذه الدراسة التعرف على دور الکراسي العلمية في تنمية البحث العلمي بالجامعات السعودية، وذلک من خلال وجهة نظر بعض عمداء ووکلاء الکليات والمعاهد والعمادات المختلفة بجامعة أم القرى، والتعرف على الفروق بين إجابات أفراد العينة حول تلک الأدوار باختلاف المتغيرات الآتية: (التخصص الأکاديمي- المشارکة في أنشطة الکراسي العلمية- الارتباط بالکراسي العلمية). واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، والاستبانة کأداة لجمع المعلومات، وأشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين إجابات أفراد الدراسة تُعْزَى لمتغيرات الدراسة، وعلى ضوء النتائج أوصت الدراسة بضرورة دعم وتعزيز التفاعل عن طريق المشارکات البحثية التي ترعاها الکراسي العلمية بين الخبرات العالمية المتميزة ومنسوبي الجامعة.
. (2018). الکراسي العلمية ودورها في تنمية البحث العلمي يالجامعات السعودية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 55(55), 51-83. doi: 10.21608/edusohag.2018.23876
MLA
. "الکراسي العلمية ودورها في تنمية البحث العلمي يالجامعات السعودية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 55, 55, 2018, 51-83. doi: 10.21608/edusohag.2018.23876
HARVARD
. (2018). 'الکراسي العلمية ودورها في تنمية البحث العلمي يالجامعات السعودية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 55(55), pp. 51-83. doi: 10.21608/edusohag.2018.23876
VANCOUVER
. الکراسي العلمية ودورها في تنمية البحث العلمي يالجامعات السعودية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2018; 55(55): 51-83. doi: 10.21608/edusohag.2018.23876