أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم من وجهة نظر الطلبة الدوليين: تطبيقات ChatGPT نموذجاً

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

عمادة السنة الاولى المشتركة جامعة الملك سعود، الرياض.المملكة العربية السعودية

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى فهم وتحليل وجهات نظر الطلبة الدوليين حول موضوع أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم: تطبيق ChatGPT نموذجاً، وتم تنفيذ الدراسة على عينة متنوعة (45) طالباً من الطلبة الدوليين الذين يدرسون في جامعة الملك سعود بالممكلة العربية السعودية ، وتم جمع البيانات باستخدام استبانة تم توزيعها عبر الانترنت وتحليلها باستخدام تقنيات الإحصاء الوصفي.
وأظهرت نتائج الدراسة أن الطلاب الدوليين لديهم وعي واضح بأهمية أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، ويرون أنه يجب تطوير معايير أخلاقية لاستخدام هذه التقنيات بشكل مسؤول وفقًا للمعايير المناسبة، وذلك لتعزيز جودة التعليم وتحسين عملية التعلم. وأنه يجب على الجهات المعنية في المجتمع والحكومات والجامعات والمؤسسات التعليمية أن تعمل على تطوير وتحسين تقنيات التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم، وضمان استخدامها بشكل مسؤول وفقًا للمعايير الأخلاقية المناسبة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Ethics of Artificial Intelligence in Education from the Perspective of International Students: ChatGPT Applications as a Model

المؤلف [English]

  • Saleh Alshamrani
COMMON FIRST YEAR DEANSHIP, King Saud University
المستخلص [English]

This study aimed to understand and analyze the Perspective of International Students on the issue of ethics in the use of artificial intelligence in education: the application of ChatGPT as a model. The study was carried out on a diverse sample of (45) international students studying at King Saud University in the Kingdom of Saudi Arabia. A questionnaire distributed online and analyzed using descriptive statistics techniques.
The results of the study showed that international students have a clear awareness of the importance of the ethics of artificial intelligence, and they believe that ethical standards must be developed to use these technologies responsibly in accordance with appropriate standards, in order to enhance the quality of education and improve the learning process. And that the concerned parties in society, governments, universities and educational institutions must work to develop and improve machine learning and artificial intelligence technologies in education, and ensure that they are used responsibly and in accordance with appropriate ethical standards

الكلمات الرئيسية [English]

  • Artificial Intelligence Ethics
  • International Students
  • ChatGPT
المجلد 120، العدد 120 - الرقم المسلسل للعدد 120
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
إبريل 2024
الصفحة 330-362
  • تاريخ الاستلام: 03 ديسمبر 2023
  • تاريخ المراجعة: 21 يناير 2024
  • تاريخ القبول: 14 يناير 2024