فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار الدالة التمييزية لكفاءة اتخاذ القرار من خلال التحيزات ‏المعرفية وتجهيز المعلومات الاجتماعية لدى معلمي ‏التعليم ما قبل الجامعي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 207-361]
  • الابتكار في التعليم القيادات الجامعية في زمن الفوكا VUCA : تحديات وفر ص. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1-13]
  • الاتجاه نحو التطرف أثر إدمان وسائل التواصل الاجتماعي على الاتجاه نحو ‏التطرف لدى طلاب الجامعة دراسة تحليلية عبر ثقافية ‏باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 17-149]
  • الاتجاه ‏نحو التقنية الرقمية‏ برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج ‏TPACK‏ لتنمية ‏المعرفة بالمحتوى التربوي التكنولوجي ومهارات الأداء ‏التدريسي الرقمي واتجاهاتهم نحوها لدى الطلاب معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 151-206]
  • الاتجاه نحو تعلم الفيزياء اتجاهات الطالبات نحو تعلم الفيزياء وعلاقته بالتحصيل ‏الدراسي لدى طالبات الصف أول ثانوي في المدارس الحكومية [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1183-1202]
  • الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية لاستخدام المعامل الافتراضية في ‏تدريس الكيمياء من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية ‏بمدينة تبوك [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 363-415]
  • الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس تصور مقترح لتطوير الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس ‏بالجامعات المصرية في ضوء مبادئ التعلم المستمر [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 991-1089]
  • الأزمات العالمية القيادات الجامعية في زمن الفوكا VUCA : تحديات وفر ص. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1-13]
  • الأسلوب المعرفي )التركيز/ السطحية( التفاعل بين نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي ‏‏(والأسلوب المعرفي )التركيز /السطحية( في بيئة تعلم ‏إلكترونية وأثره على إكساب مهارات إنتاج مشروعات إنترنت ‏الأشياء ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طلاب تكنولوجيا ‏التعليم. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 679-818]
  • الإطار الرقمي الأوروبي للمعلمين (‏Dig Comp Edu‏).‏ مدى امتلاك معلمات الدراسات الإسلامية في المرحلة الثانوية ‏للمهارات الرقمية في ضوء الإطار الأوروبي الرقمي للمعلمين ‏‏(‏‎(Dig Comp Edu‎ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1203-1252]
  • الأنشطة التعليمية فاعلية أنشطة تعليمية قائمة على تطبيقات سكامبر ‏‏(‏‎(SCAMPER‏ في تنمية مهارات التفكير التصميمي وأثرها ‏علي جودة المنتج الفني لدى طلاب المدرسة الثانوية ‏الصناعية الزخرفية ‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1093-1182]
  • الإنفوجرافيك التعليمى تدريب معلمى البيولوجى عن بُعد باستخدام الإنفوجرافيك ‏التعليمى لتنمية المفاهيم المتعلقة بالقضايا ذات الاستخدام ‏المزدوج ‏DUI‏ والمسئولية الاجتماعية ومستوى التقبل ‏التكنولوجى لديهم [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 615-677]
  • البنية العاملية البنية العاملية لمقياس التفكير ما وراء المعرفي ، دراسة على ‏عينة من طلبة جامعة تبوك [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 959-990]
  • التحول الرقمي القيادات الجامعية في زمن الفوكا VUCA : تحديات وفر ص. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1-13]
  • التطرف أثر إدمان وسائل التواصل الاجتماعي على الاتجاه نحو ‏التطرف لدى طلاب الجامعة دراسة تحليلية عبر ثقافية ‏باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 17-149]
  • التعاون الدولي القيادات الجامعية في زمن الفوكا VUCA : تحديات وفر ص. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1-13]
  • التعلم المستمر تصور مقترح لتطوير الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس ‏بالجامعات المصرية في ضوء مبادئ التعلم المستمر [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 991-1089]
  • التفكير ما وراء المعرفي ‏ البنية العاملية لمقياس التفكير ما وراء المعرفي ، دراسة على ‏عينة من طلبة جامعة تبوك [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 959-990]
  • التقبل التكنولوجى.‏ تدريب معلمى البيولوجى عن بُعد باستخدام الإنفوجرافيك ‏التعليمى لتنمية المفاهيم المتعلقة بالقضايا ذات الاستخدام ‏المزدوج ‏DUI‏ والمسئولية الاجتماعية ومستوى التقبل ‏التكنولوجى لديهم [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 615-677]
  • التكيف السريع القيادات الجامعية في زمن الفوكا VUCA : تحديات وفر ص. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1-13]
  • التنور الرقمي فاعلية برنامج تدريبي قائم على التنور الرقمي لتحسين ‏جدارات توظيف الممارسة من بُعد لتقديم خدمات تأهيل ‏اضطرابات التخاطب لدى طلاب المرحلة الجامعية بقسم ‏اضطرابات التخاطب واللغة [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1253-1330]
  • الجامعات الخضراء دراسة مقارنة للجامعات الأمريكية الخضراء والجامعات المصرية ‏على ضوء معايير مقياس التصنيف الأخضر العالمي للجامعات.‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 417-614]
  • الدالة التمييزية الدالة التمييزية لكفاءة اتخاذ القرار من خلال التحيزات ‏المعرفية وتجهيز المعلومات الاجتماعية لدى معلمي ‏التعليم ما قبل الجامعي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 207-361]
  • القضايا ذات الاستخدام المزدوج تدريب معلمى البيولوجى عن بُعد باستخدام الإنفوجرافيك ‏التعليمى لتنمية المفاهيم المتعلقة بالقضايا ذات الاستخدام ‏المزدوج ‏DUI‏ والمسئولية الاجتماعية ومستوى التقبل ‏التكنولوجى لديهم [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 615-677]
  • القيادة واقع ممارسة القيادة الابتكارية لدى عمداء كليات العلوم ‏التربوية في فلسطين من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1411-1444]
  • القيادة الابتكارية.‏ واقع ممارسة القيادة الابتكارية لدى عمداء كليات العلوم ‏التربوية في فلسطين من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1411-1444]
  • القيادة الديناميكية القيادات الجامعية في زمن الفوكا VUCA : تحديات وفر ص. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1-13]
  • المحتوى الرقمي التكنولوجي برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج ‏TPACK‏ لتنمية ‏المعرفة بالمحتوى التربوي التكنولوجي ومهارات الأداء ‏التدريسي الرقمي واتجاهاتهم نحوها لدى الطلاب معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 151-206]
  • المسئولية ‏الاجتماعية تدريب معلمى البيولوجى عن بُعد باستخدام الإنفوجرافيك ‏التعليمى لتنمية المفاهيم المتعلقة بالقضايا ذات الاستخدام ‏المزدوج ‏DUI‏ والمسئولية الاجتماعية ومستوى التقبل ‏التكنولوجى لديهم [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 615-677]
  • المعامل الافتراضية الاحتياجات التدريبية لاستخدام المعامل الافتراضية في ‏تدريس الكيمياء من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية ‏بمدينة تبوك [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 363-415]
  • الممارسة من بُعد فاعلية برنامج تدريبي قائم على التنور الرقمي لتحسين ‏جدارات توظيف الممارسة من بُعد لتقديم خدمات تأهيل ‏اضطرابات التخاطب لدى طلاب المرحلة الجامعية بقسم ‏اضطرابات التخاطب واللغة [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1253-1330]
  • المهارات الرقمية مدى امتلاك معلمات الدراسات الإسلامية في المرحلة الثانوية ‏للمهارات الرقمية في ضوء الإطار الأوروبي الرقمي للمعلمين ‏‏(‏‎(Dig Comp Edu‎ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1203-1252]
  • الوعي ما وراء المعرفي باستراتيجيات القراءة الوعي ما وراء المعرفي باستراتيجيات القراءة (‏MARS‏) وعلاقته ‏بأنماط التعلم وفق نموذج فارك (‏VARK‏) لدى طالبات كلية ‏التربية بجامعة الأزهر [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1331-1409]

ت

  • تأهيل اضطربات التخاطب فاعلية برنامج تدريبي قائم على التنور الرقمي لتحسين ‏جدارات توظيف الممارسة من بُعد لتقديم خدمات تأهيل ‏اضطرابات التخاطب لدى طلاب المرحلة الجامعية بقسم ‏اضطرابات التخاطب واللغة [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1253-1330]
  • تجهيز المعلومات الاجتماعية الدالة التمييزية لكفاءة اتخاذ القرار من خلال التحيزات ‏المعرفية وتجهيز المعلومات الاجتماعية لدى معلمي ‏التعليم ما قبل الجامعي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 207-361]
  • تحصيل الفيزياء‏ اتجاهات الطالبات نحو تعلم الفيزياء وعلاقته بالتحصيل ‏الدراسي لدى طالبات الصف أول ثانوي في المدارس الحكومية [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1183-1202]
  • تدريس الكمياء الاحتياجات التدريبية لاستخدام المعامل الافتراضية في ‏تدريس الكيمياء من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية ‏بمدينة تبوك [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 363-415]
  • تطبيقات سكامبر فاعلية أنشطة تعليمية قائمة على تطبيقات سكامبر ‏‏(‏‎(SCAMPER‏ في تنمية مهارات التفكير التصميمي وأثرها ‏علي جودة المنتج الفني لدى طلاب المدرسة الثانوية ‏الصناعية الزخرفية ‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1093-1182]
  • تقدير الذات الدور الوسيط والمعدل لإدارة الغضب في العلاقة بين تنظيم ‏الانفعال وتقدير الذات لدى عينة من طلبة الثانوية العامة ‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 823-929]
  • تقنيات الذكاء الاصطناعي.‏ أثر إدمان وسائل التواصل الاجتماعي على الاتجاه نحو ‏التطرف لدى طلاب الجامعة دراسة تحليلية عبر ثقافية ‏باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 17-149]
  • تنظيم الانفعال الدور الوسيط والمعدل لإدارة الغضب في العلاقة بين تنظيم ‏الانفعال وتقدير الذات لدى عينة من طلبة الثانوية العامة ‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 823-929]

ج

  • جودة المنتج الفني ‏ فاعلية أنشطة تعليمية قائمة على تطبيقات سكامبر ‏‏(‏‎(SCAMPER‏ في تنمية مهارات التفكير التصميمي وأثرها ‏علي جودة المنتج الفني لدى طلاب المدرسة الثانوية ‏الصناعية الزخرفية ‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1093-1182]

ط

  • طلاب قسم اضطرابات اللغة ‏والتخاطب. ‏ فاعلية برنامج تدريبي قائم على التنور الرقمي لتحسين ‏جدارات توظيف الممارسة من بُعد لتقديم خدمات تأهيل ‏اضطرابات التخاطب لدى طلاب المرحلة الجامعية بقسم ‏اضطرابات التخاطب واللغة [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1253-1330]
  • طلبة الثانوية العامة الدور الوسيط والمعدل لإدارة الغضب في العلاقة بين تنظيم ‏الانفعال وتقدير الذات لدى عينة من طلبة الثانوية العامة ‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 823-929]

ع

  • عالم فوكا (VUCA) القيادات الجامعية في زمن الفوكا VUCA : تحديات وفر ص. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1-13]

ل

  • لتحيزات ‏المعرفية الدالة التمييزية لكفاءة اتخاذ القرار من خلال التحيزات ‏المعرفية وتجهيز المعلومات الاجتماعية لدى معلمي ‏التعليم ما قبل الجامعي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 207-361]

م

  • معلمي المرحلة الثانوية الاحتياجات التدريبية لاستخدام المعامل الافتراضية في ‏تدريس الكيمياء من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية ‏بمدينة تبوك [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 363-415]
  • مفهوم الذات الأكاديمي ‏ التفاعل بين نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي ‏‏(والأسلوب المعرفي )التركيز /السطحية( في بيئة تعلم ‏إلكترونية وأثره على إكساب مهارات إنتاج مشروعات إنترنت ‏الأشياء ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طلاب تكنولوجيا ‏التعليم. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 679-818]
  • مقياس التصنيف الأخضر العالمي للجامعات ‏ دراسة مقارنة للجامعات الأمريكية الخضراء والجامعات المصرية ‏على ضوء معايير مقياس التصنيف الأخضر العالمي للجامعات.‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 417-614]
  • مهارات الأداء التدريس الرقمي برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج ‏TPACK‏ لتنمية ‏المعرفة بالمحتوى التربوي التكنولوجي ومهارات الأداء ‏التدريسي الرقمي واتجاهاتهم نحوها لدى الطلاب معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 151-206]
  • مهارات التفكير التصميمي فاعلية أنشطة تعليمية قائمة على تطبيقات سكامبر ‏‏(‏‎(SCAMPER‏ في تنمية مهارات التفكير التصميمي وأثرها ‏علي جودة المنتج الفني لدى طلاب المدرسة الثانوية ‏الصناعية الزخرفية ‏ [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1093-1182]

ن

  • نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي( التفاعل بين نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي ‏‏(والأسلوب المعرفي )التركيز /السطحية( في بيئة تعلم ‏إلكترونية وأثره على إكساب مهارات إنتاج مشروعات إنترنت ‏الأشياء ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طلاب تكنولوجيا ‏التعليم. [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 679-818]
  • نموذج تيباك ‏TPACK برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج ‏TPACK‏ لتنمية ‏المعرفة بالمحتوى التربوي التكنولوجي ومهارات الأداء ‏التدريسي الرقمي واتجاهاتهم نحوها لدى الطلاب معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 151-206]
  • نموذج فارك ‏ الوعي ما وراء المعرفي باستراتيجيات القراءة (‏MARS‏) وعلاقته ‏بأنماط التعلم وفق نموذج فارك (‏VARK‏) لدى طالبات كلية ‏التربية بجامعة الأزهر [المجلد 125، العدد 125، 2024، الصفحة 1331-1409]