فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اثر التعلم فعالية استخدام نموذج مارزانو في علاج صعوبات تعلم العلوم وبقاء اثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 673-711]
  • اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط فعالية برنامج لما وراء الذاکرة باستخدام الوسائط المتعددة في تحسين الذاکرة العاملة الفونولوجية والمرونة المعرفية لدي التلميذات ذوات اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 763-819]
  • الإبداع الوظيفي درجة التمکين الوظيفي لدى القادة الأکاديميين بجامعة حائل وعلاقتها بالإبداع الوظيفي لديهم [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 1-42]
  • الأدب فاعلية نموذج تدريسي في الأدب قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الإبداع اللُغوي [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 275-334]
  • الاعتماد الأکاديمى الدولى متطلبات تاهيل کلية التربية جامعة دمياط للاعتماد الأکاديمى الدولى فى ضوء معايير المجلس الوطني الأمريکى لاعتماد مؤسسات إعداد المعلمين (NCATE ) [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 43-130]
  • التربية العملية أهمية إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية من وجهة نظر طالبات التربية العملية في الکليات التابعة لجامعة الدمام [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 575-595]
  • التعلم الإلکتروني المقلوب فاعلية استراتيجية التعلم الإلکتروني المقلوب القائم على الکتب الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة الإسلامية [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 637-674]
  • التعلم المستند إلى الدماغ فاعلية نموذج تدريسي في الأدب قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الإبداع اللُغوي [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 275-334]
  • التعلم النشط فعالية استراتيجية مقترحة قائمةعلى التعلم النشط في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 219-273]
  • التعليم الأساسي درجة توافر مبادئ النظرية البنائية الاجتماعية في کتب التربية الاجتماعية والوطنية للمرحلة الأساسية في الأردن [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 397-426]
  • التمکين الوظيفي درجة التمکين الوظيفي لدى القادة الأکاديميين بجامعة حائل وعلاقتها بالإبداع الوظيفي لديهم [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 1-42]
  • التنشئة الوالدية عوامل الشخصية وأنماط التنشئة الوالدية وعلاقتها بالعنف المدرسي لدى طلبة الصف العاشر في مدينة المفرق [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 131-170]
  • الجودة الشاملة انعکاسات القيم التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المجمعة على تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة. [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 171-217]
  • الذاکرة العاملة الفونولوجية فعالية برنامج لما وراء الذاکرة باستخدام الوسائط المتعددة في تحسين الذاکرة العاملة الفونولوجية والمرونة المعرفية لدي التلميذات ذوات اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 763-819]
  • الذکاءات المتعددة الفروق في الذکاءات المتعددة بين طلبة السنة التحضيرية في المسارين العلمي والإنساني بجامعة الطائف [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 821-853]
  • السنة التحضيرية الفروق في الذکاءات المتعددة بين طلبة السنة التحضيرية في المسارين العلمي والإنساني بجامعة الطائف [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 821-853]
  • الطالبات أهمية إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية من وجهة نظر طالبات التربية العملية في الکليات التابعة لجامعة الدمام [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 575-595]
  • الطلاب المعلمين أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 597-636]
  • العصف الذهني أثر استخدام أستراتيجية العصف الذهني في تدريس العلوم لاکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير العلمي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 335-395]
  • العلوم أثر استخدام أستراتيجية العصف الذهني في تدريس العلوم لاکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير العلمي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 335-395]
  • العلوم فعالية استخدام نموذج مارزانو في علاج صعوبات تعلم العلوم وبقاء اثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 673-711]
  • العنف المدرسي مدينة المفرق عوامل الشخصية وأنماط التنشئة الوالدية وعلاقتها بالعنف المدرسي لدى طلبة الصف العاشر في مدينة المفرق [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 131-170]
  • الفروق الفروق في الذکاءات المتعددة بين طلبة السنة التحضيرية في المسارين العلمي والإنساني بجامعة الطائف [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 821-853]
  • القادة الأکاديميين درجة التمکين الوظيفي لدى القادة الأکاديميين بجامعة حائل وعلاقتها بالإبداع الوظيفي لديهم [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 1-42]
  • القيادة التربوية الکفايات اللازمة للقيادة التربوية لدى مديري مدارس التعليم العام بدولة الکويت ووسائل تنميتها من وجهة نظر الطالبات المعلمات بکلية التربية الأساسية [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 713-761]
  • القيم التنظيمية انعکاسات القيم التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المجمعة على تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة. [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 171-217]
  • الکتابي) فعالية استراتيجية مقترحة قائمةعلى التعلم النشط في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 219-273]
  • الکتب الإلکترونية فاعلية استراتيجية التعلم الإلکتروني المقلوب القائم على الکتب الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة الإسلامية [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 637-674]
  • الکويت الکفايات اللازمة للقيادة التربوية لدى مديري مدارس التعليم العام بدولة الکويت ووسائل تنميتها من وجهة نظر الطالبات المعلمات بکلية التربية الأساسية [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 713-761]
  • اللغة العربية لغير الناطقين بها فاعلية استراتيجية التعلم الإلکتروني المقلوب القائم على الکتب الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة الإسلامية [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 637-674]
  • المدارس تعليم المواطنة الرقمية في المدارس المصرية والأوروبية (دراسة مقارنة) [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 427-574]
  • المديرون الکفايات اللازمة للقيادة التربوية لدى مديري مدارس التعليم العام بدولة الکويت ووسائل تنميتها من وجهة نظر الطالبات المعلمات بکلية التربية الأساسية [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 713-761]
  • المرحلة المتوسطة فعالية استخدام نموذج مارزانو في علاج صعوبات تعلم العلوم وبقاء اثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 673-711]
  • المرونة المعرفية فعالية برنامج لما وراء الذاکرة باستخدام الوسائط المتعددة في تحسين الذاکرة العاملة الفونولوجية والمرونة المعرفية لدي التلميذات ذوات اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 763-819]
  • المفاهيم العلمية أثر استخدام أستراتيجية العصف الذهني في تدريس العلوم لاکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير العلمي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 335-395]
  • المواطنة الرقمية تعليم المواطنة الرقمية في المدارس المصرية والأوروبية (دراسة مقارنة) [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 427-574]
  • النظرية البنائية الاجتماعية درجة توافر مبادئ النظرية البنائية الاجتماعية في کتب التربية الاجتماعية والوطنية للمرحلة الأساسية في الأردن [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 397-426]
  • الوسائل التعليمية أهمية إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية من وجهة نظر طالبات التربية العملية في الکليات التابعة لجامعة الدمام [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 575-595]
  • الويب کويست أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 597-636]

ج

  • جامعة حائل درجة التمکين الوظيفي لدى القادة الأکاديميين بجامعة حائل وعلاقتها بالإبداع الوظيفي لديهم [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 1-42]
  • جامعة دمياط متطلبات تاهيل کلية التربية جامعة دمياط للاعتماد الأکاديمى الدولى فى ضوء معايير المجلس الوطني الأمريکى لاعتماد مؤسسات إعداد المعلمين (NCATE ) [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 43-130]

خ

  • خفض القلق أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 597-636]

ص

  • صعوبات التعلم فعالية استخدام نموذج مارزانو في علاج صعوبات تعلم العلوم وبقاء اثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 673-711]

ع

  • عوامل الشخصية عوامل الشخصية وأنماط التنشئة الوالدية وعلاقتها بالعنف المدرسي لدى طلبة الصف العاشر في مدينة المفرق [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 131-170]

ک

م

  • ما وراء الذاکرة باستخدام الوسائط المتعددة فعالية برنامج لما وراء الذاکرة باستخدام الوسائط المتعددة في تحسين الذاکرة العاملة الفونولوجية والمرونة المعرفية لدي التلميذات ذوات اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 763-819]
  • مبادئ إدارة الجودة الشاملة انعکاسات القيم التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المجمعة على تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة. [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 171-217]
  • مدارس التعليم العام الکفايات اللازمة للقيادة التربوية لدى مديري مدارس التعليم العام بدولة الکويت ووسائل تنميتها من وجهة نظر الطالبات المعلمات بکلية التربية الأساسية [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 713-761]
  • معايير المجلس الوطني الأمريکى متطلبات تاهيل کلية التربية جامعة دمياط للاعتماد الأکاديمى الدولى فى ضوء معايير المجلس الوطني الأمريکى لاعتماد مؤسسات إعداد المعلمين (NCATE ) [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 43-130]
  • مهارات الإبداع اللُغوي فاعلية نموذج تدريسي في الأدب قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الإبداع اللُغوي [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 275-334]
  • مهارات التدريس أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 597-636]
  • مهارات التعبير الإبداع( الشفهي فعالية استراتيجية مقترحة قائمةعلى التعلم النشط في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 219-273]
  • مهارات التفکير العلمي أثر استخدام أستراتيجية العصف الذهني في تدريس العلوم لاکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير العلمي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 335-395]
  • مهارات الفهم القرائي فاعلية استراتيجية التعلم الإلکتروني المقلوب القائم على الکتب الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة الإسلامية [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 637-674]

ن

  • نموذج مارزانو فعالية استخدام نموذج مارزانو في علاج صعوبات تعلم العلوم وبقاء اثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف [المجلد 44، العدد 44، 2016، الصفحة 673-711]