استخدام استراتيجية المکعب في تدريس علم الاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية کلية التربية-جامعة العريش

المستخلص

    هدف البحث  الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية المکعب في تنمية بعض مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية, وتم تطبيق البحث على عينة بحث واحدة من الطالبات بالصف الثاني الثانوي بلغ عددهم (23) طالبة, وقدم البحث مجموعة من الأدوات  والمواد التي تم التطبيق من خلالها، وتمثلت في قائمة بمهارات التفکير المنتج, اختبار مهارات التفکير المنتج, کتاب الطالب المعد في ضوء استراتيجية المکعب, ودليل المعلم لتدريس الوحدة باستخدام هذه الإستراتيجية, وتوصل البحث إلى أن إستراتيجية المکعب لها تأثير کبير في تنمية مهارات التفکير المنتج لدى طلاب المرحلة الثانوية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The use of cubic strategy in teaching sociology for developing some productive thinking skills for the students of secondary stage

المؤلف [English]

  • amal mohamed
Teacher of curricula and methods of teaching philosophical subjects College of Education - Arish University
المستخلص [English]

       This  research     aimed at recognizing the effect of using  cubic strategy in teaching sociology  for developing some productive thinking skills  for the students of secondary  stage. The research is applied  on one sample of students of second grade , secondary stage ( 23) student . The research tools are a list of productive thinking skills , a test of theses skills  , student book prepared in the light of this strategy and a teacher guide . The research revealed that using  cubic strategy in teaching sociology  has an effect in  developing some productive thinking skills  for the students of secondary  stage.                                                    

الكلمات الرئيسية [English]

  • Cube Strategy
  • Sociology
  • Thinking Skills
  • High School
المجلد 77، العدد 77 - الرقم المسلسل للعدد 77
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
سبتمبر 2020
الصفحة 1146-1202
  • تاريخ الاستلام: 02 يونيو 2020
  • تاريخ المراجعة: 20 يونيو 2020
  • تاريخ القبول: 18 يوليو 2020