العائد التربوي من مشروعات الإيراسموس بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء آراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

مدرس أصول التربية کلية التربية جامعة المنصورة

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى وضع تصور مقترح لتعظيم الاستفادة للعائد التربوي من مشروعي الإيراسموس بکلية التربية – جامعة المنصورة المعنيين بمجال التربية الخاصة کأحد برامج الاتحاد الأوروبي، حيث استخدم البحث المنهج الوصفى لتحقيق هدفه، وتمثلت أدوات البحث فى مقابلة مفتوحة معأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المشارکة فى المشروعين، والتى بلغ عدد أعضائها (11) عضواً کعينة مقصودة، والأداة الثانية استبانة تم تطبيقها على عينةعشوائية من الطلاب المشارکين في الدورات التدربية، حيث بلغت عينة  الطلاب ( 88) طالبًا وطالبة، وقد انتهى البحث بوضع مجموعة من المتطلبات اللازمة لتنفيذ التصور المقترح بناءً علي ما أظهرته الدراسة الميدانية من نتائج.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

a proposed vision to maximize the benefit of the educational return from the Erasmus projects at the Faculty of Education - Mansoura University, who are concerned with the field of special education

المؤلفون [English]

  • amira hamed
  • marwa mokhtar
Teacher of pedagogy Faculty of Education, Mansoura University
المستخلص [English]

The aim of the current research is to develop a proposed vision to maximize the benefit of the educational return from the Erasmus projects at the Faculty of Education - Mansoura University, who are concerned with the field of special education as one of the European Union programs. Where the research used the descriptive methods to achieve its goal, and the research tools were in an open interview with the members of the teaching staff and the assisting body participating in the two projects, which reached (11) members as a intended sample, and the second tool was a questionnaire applied to a random sample of students participating in the training courses, As the sample of students reached (88) male and female students, As the sample of students reached (88) male and female students, the research ended with a set of requirements for implementing the proposed concept based on the results of the field study.

المجلد 77، العدد 77 - الرقم المسلسل للعدد 77
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
سبتمبر 2020
الصفحة 1633-1703
  • تاريخ الاستلام: 15 أغسطس 2020
  • تاريخ القبول: 15 أغسطس 2020