تفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم تعليمSTEM في ضوء "الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030" STI-EGY 2030) ) وخبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس التربية المقارنة کلية التربية – جامعة الفيوم

المستخلص

مع الإيمان الکامل بحاجة التعليم المصري - وخاصة التعليم قبل الجامعي - إلى التغيير في ظل المناهج الجامدة والتقليدية،  بٌنيت الکثير من الطموحات على برنامج جامعة الطفل على اعتبار أنه متنفس بديل في دعم بيئة تعليمية داعمة للعلوم والتکنولوجيا لتحقيق بعض أهداف وتوجهات الدولة ضمن الاستراتيجية القومية للعلوم والتکنولوجيا والابتکار 2030م، إلا أن هذا البرنامج وتحديدا بجامعة الفيوم يعترضه مجموعة من العقبات للقيام بدوره في تنمية المهارات والعلمية التکنولوجية والهندسية والرياضية STEM متمثل في نوعية الأنشطة المقدمة وطرق تنظيمها،  وعليه يسعى البحث الحالي لوضع مجموعة من الضوابط والإجراءات المقترحة لتفعيل دور جامعة الطفل بجامعة الفيوم في دعم التعليم القائم على STEM من خلال الاستفادة من خبرتي الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا مستخدمًا المنهج المقارن .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Activating the role of the Children University-Fayoum University in supporting STEM Education in the light of the "National Strategy for Science, Technology and Innovation 2030 " (STI-EGY 2030) and experiences of United States of America & Australia.

المؤلف [English]

  • hoda abdelaal
Comparative education teacher Faculty of Education - Fayoum University
المستخلص [English]

            With full belief in the need for Egyptian education - especially pre-university education - to change in light of rigid and traditional curricula, many aspirations were attached to the Child University program as an alternative outlet in supporting an educational environment supportive of science and technology to achieve some of the goals and orientations of the state within the national strategy for science and technology And innovation 2030 AD, however, this program specifically in Fayoum University faces a set of obstacles to play its role in developing skills, scientific, technological, engineering, and sports STEM represented in the quality of the activities provided and the methods of their organization, and therefore the current research seeks to develop A set of proposed controls to activate the role of the Child University at Fayoum University in supporting STEM-based education by leveraging the experiences of the United States and Australia using the comparative approach.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Child University
  • STEM Education
  • America
  • Australia
  • Egypt
المجلد 77، العدد 77 - الرقم المسلسل للعدد 77
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
سبتمبر 2020
الصفحة 2917-3045
  • تاريخ الاستلام: 06 يوليو 2020
  • تاريخ المراجعة: 16 يوليو 2020
  • تاريخ القبول: 13 أغسطس 2020