نمطان لتقديم التوجيه (صورة / فيديو) في بيئة الواقع المعزز وأسلوب التعلم (فردي/ جماعي) على تنمية مهارات إنتاج الأشکال ثلاثية الأبعاد لدى طلاب الدراسات العليا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية- جامعة طنطا

المستخلص

         هدف البحث الحالي إلي دراسة أثر اختلاف نمطان لتقديم التوجيه  (صورة / فيديو)  في بيئة الواقع المعزز وأسلوب التعلم (فردي/ جماعي) لتنمية مهارات إنتاج الأشکال ثلاثية الأبعاد لدى طلاب الدراسات العليا ، وتکونت  عينه البحث من (80) طالب وطالبة من طلاب الدبلوم العامة فى التربية بکلية التربية جامعة طنطا للعام الدراسي 2019/ 2020 للفصل الدراسي الأول ؛ حيث تم تقسيم  العينه إلى أربع  مجموعات تجريبيه عدد کل منها (20 ) طالب وطالبه وتمثلت أدوات البحث فى إختبار لقياس الجوانب المعرفيه الخاصة بمهارات إنتاج الأشکال ثلاثيه الأبعاد وبطاقة ملاحظه لقياس الجانب المهاري الخاص بإنتاج الأشکال ثلاثية الأبعاد وتوصل البحث إلى أثر تقديم  التوجيه  بنوعيه الصورة  والفيديو  فى  تنمية مهارات إنتاج الأشکال ثلاثية الأبعاد مع کل من أسلوبى التعلم الفردى والجماعي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Two modes of providing guidance (photo / video) within the augmented reality environment and learning style (individual / group) in order to develop the skills of producing three-dimensional shapes for graduate students

المؤلف [English]

  • saad said
Assistant Professor of Educational Technology Faculty of Education - Tanta University
المستخلص [English]

             This research aimed to study the effect of two different modes of providing guidance (image / video) in the augmented reality environment and learning style (individual / group) to develop the production of three-dimensional shapes skills for graduate students, the research sample consisted of (80) male and female students of general diploma students In Education, Faculty of Education, Tanta University, for the academic year 2019/2020 for the first semester; Where the sample was divided into four experimental groups, each of which (20) students and research tools were a test to measure the cognitive aspects of the skills of producing three-dimensional shapes and a note card to measure the skill aspect of producing three-dimensional shapes. The research reached the effect of providing guidance in both the image and video types In developing the skills of producing three-dimensional shapes with both individual and group learning styles.

الكلمات الرئيسية [English]

  • Orientation patterns
  • Augmented reality
  • learning styles
  • Three
  • dimensional shapes
المجلد 79، العدد 79 - الرقم المسلسل للعدد 79
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
نوفمبر 2020
الصفحة 385-451
  • تاريخ الاستلام: 30 يوليو 2020
  • تاريخ المراجعة: 16 أغسطس 2020
  • تاريخ القبول: 31 أغسطس 2020