المهارات الرقمية لمعلمي التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصرفي ضوء الثورة الصناعية الرابعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس التعليم الفني الصناعي مدير مرکز رصد ودراسة المشکلات المجتمعية بجامعة أسيوط کلية التربية – جامعة أسيوط – مصر

المستخلص

هدفت ورقة العمل إلى التعرف على مفهوم الثورة الصناعية الرابعة والتعليم الثانوي الفني الصناعي ، والمهارات الرقمية لمعلمي التعليم الثانوي الفني في مصر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة ، وتوصيات ومقترحات لتفعيل تنمية المهارات الرقمية لمعلمي التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة. وتضمنت محاور ورقة العمل ما يلي:
المحور الأول : مفهوم الثورة الصناعية الرابعة والتعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر
المحور الثاني : المهارات الرقمية لمعلمي التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة
المحور الثالث: توصيات ومقترحات لتفعيل تنمية المهارات الرقمية لمعلمي التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The Digital Skills for Technical/Industrial Secondary Education Students in Egypt in light The Fourth Industrial Revolution

المؤلف [English]

  • HAMDI ELBETAR
Professor of Curricula and Methods of Teaching Industrial Technical Education Director of the Center for Monitoring and Study of Societal Problems at Assiut University Faculty of Education - Assiut University - Egypt
المستخلص [English]

            The purpose of this working paper was to identify the concept of the fourth industrial revolution and industrial technical secondary education and the digital skills of technical secondary education teachers in Egypt in light of the fourth industrial revolution, and recommendations and proposals to activate the development of digital skills for teachers of industrial technical secondary education in Egypt in light of the fourth industrial revolution. The Cores topics of the working paper included the following:
The first core: the concept of the fourth industrial revolution and industrial technical secondary education in Egypt
The second Core: digital skills for teachers of industrial technical secondary education in Egypt in light of the fourth industrial revolution
The third Core: recommendations and proposals to activate the development of digital skills for teachers of industrial technical secondary education in Egypt in light of the Fourth Industrial Revolution.

الكلمات الرئيسية [English]

  • The Fourth Industrial Revolution
  • Digital Skills
  • Technical Industrial Secondary Education Teachers
المجلد 79، العدد 79 - الرقم المسلسل للعدد 79
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
نوفمبر 2020
الصفحة 1415-1435
  • تاريخ الاستلام: 10 سبتمبر 2020
  • تاريخ المراجعة: 15 سبتمبر 2020
  • تاريخ القبول: 25 سبتمبر 2020