نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلفون
1 Department of Educational Technology, College of Education, King Khalid University, Abha KSA
2 Department of Physical Therapy, College of Applied Medical Sciences, Najran University, KSA
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلفون [English]
بحثت هذه الدراسة فی نیة تدریس الدورات عبر الإنترنت بین أعضاء هیئة التدریس فی العلاج الطبیعی فی المملکة العربیة السعودیة، واستخدمت نظریة السلوک المخطط للتنبؤ بالنوایا بناءً على الموقف والمعاییر الذاتیة والتحکم المتصور وقد تم تحلیل عامل الجنس، وسنوات الخبرة فی التدریس، کذلک عدد الدورات التی سبق تدریسها عبر الإنترنت، وتماختیار عینة من (103) عضو من أعضاء هیئة التدریس الذین یدرسون فی برامج العلاج الطبیعی فی المملکة العربیة السعودیة. أظهرت النتائج أن المواقف والأعراف الشخصیة تتأثر بشکل کبیر بنیة تدریس الدورات عبر الإنترنت. کانت المرتبة الأکادیمیة ذات دلالة إحصائیة. لم یکن هناک فرق ذات دلالة إحصائیة بین الجنسین. کان لدى المشارکین فی هذه الدراسة مواقف إیجابیة بالإضافة إلى معاییر ذاتیة؛ لذلک یوصى الباحثان بشدة ببرامج العلاج الطبیعی فی المملکة العربیة السعودیة لتعزیز أسلوب التدریس عبر الإنترنت. بالنسبة للدراسات المستقبلیة، نقترح النظر فی تطبیق التدریس عبر الإنترنت لکل من الکلیات والطلاب.
الكلمات الرئيسية [English]