استهدف البحث التعرف على متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية، وتشخيص واقع إدارات الإشراف التربويبالمملکة العربية السعودية، وتحديد متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في إدارات الإشراف التربوي بالمملکة العربية السعودية، واستخدم البحث المنهج الوصفي لمعالجة مشکلته. ومن خلال تشخيص واقع إدارات الإشراف التربوي بالإدارات العامة للتعليم في مناطق المملکة العربية السعودية، وحصر للعديد من المشکلات والمعوقات التي تحول دون تحقيقها لإدارة الجودة الشاملة، وفي ضوء تحديد متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية، توصل البحث إلى مجموعة من المتطلبات اللازمة؛ لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في إدارات الإشراف التربوي بالمملکة العربية السعودية، وجاءت المتطلبات في صورة متطلبات تنظيمية، ومادية وبشرية، ومجتمعية. وتلک المتطلبات منظومة متکاملة ومتداخلة مع بعضها البعض، لذلک يجب النظر إليها بصورة کلية.
أحمد حسين محمد, عاصم. (2017). متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في إدارات الإشراف التربوي بالمملکة العربية السعودية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 48(48), 353-392. doi: 10.21608/edusohag.2017.125519
MLA
عاصم أحمد حسين محمد. "متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في إدارات الإشراف التربوي بالمملکة العربية السعودية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 48, 48, 2017, 353-392. doi: 10.21608/edusohag.2017.125519
HARVARD
أحمد حسين محمد, عاصم. (2017). 'متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في إدارات الإشراف التربوي بالمملکة العربية السعودية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 48(48), pp. 353-392. doi: 10.21608/edusohag.2017.125519
VANCOUVER
أحمد حسين محمد, عاصم. متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في إدارات الإشراف التربوي بالمملکة العربية السعودية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2017; 48(48): 353-392. doi: 10.21608/edusohag.2017.125519