فاعلية برنامج تدريبي مقترح باستخدام الموديولات التعليمية في تنمية مهارات التقييم الالکتروني والاتجاه نحوه لدى الطلاب المعلمين تخصص دراسات اجتماعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق التدريس تخصص دراسات اجتماعية بکلية التربية جامعة سوهاج.

المستخلص

تمثلت مشکلة البحث في قصور برامج اعداد معلمي الدراسات الاجتماعية قبل الخدمة في تنمية مهارات التقييم الالکتروني لديهم، الأمر الذي ترتب عليه انخفاض في أدائهم لهذه المهارات واتجاهاتهم نحو استخدام التقييم الالکتروني کبديل للتقييم التقليدي. وفي ضوء ذلک قام الباحث بإعداد برنامج تدريبي مقترح قائم على الموديولات التعليمية لتنمية مهارات التقييم الالکتروني والاتجاه نحوه لدى الطلاب المعلمين تخصص دراسات اجتماعية بکلية التربية جامعة سوهاج، وتکونت عينة البحث من (33) طالباً وطالبة من طلاب الدبلوم العامة في التربية نظام العام الواحد، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة وقياس قبلي وبعدي لأدوات البحث التي تمثلت في اختبار تحصيلي للجوانب المعرفية في مهارات التقييم الالکتروني وبطاقة ملاحظة أداء الطلاب المعلمين لها، ومقياس الاتجاه نحو استخدام التقييم الالکتروني. وقد دلت النتائج على:  فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات التقييم الالکتروني والاتجاه نحوه لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effectiveness of a proposed training program using educational modules in developing the skills of electronic evaluation and the trend towards it among student teachers specializing in social studies

المؤلف [English]

  • waleed faragallah
Curriculum and Instruction Teacher, majoring in Social Studies, Faculty of Education, Sohag University.
المجلد 47، العدد 47 - الرقم المسلسل للعدد 47
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2017
الصفحة 1-45
  • تاريخ الاستلام: 06 نوفمبر 2016
  • تاريخ المراجعة: 15 نوفمبر 2016
  • تاريخ القبول: 28 نوفمبر 2016