تهدف الدراسة الحالية إلى إلقاء الضوء على ما يلي: 1- توضيح مفهوم إدارة المواهب المؤسسية وخصائصها وعناصرها ومتطلبات تطبيقها في الميدان التربوي. 2- رصد واقع إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت من وجهة نظر المعلمين. 3- تقديم آليات مقترحة لتطبيق إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت. وتنبع أهمية الدراسة الحالية فيما يلي: 1- إفادة مديري مدارس التعليم العام في التعرف على إدارة المواهب المؤسسية اللازمة لهم ومعرفة مستواها لديهم. 2- تبصير متخذي القرار في وزارة التربية بالقدرات والمهارات والمواهب المطلوبة عند اختيار قيادات ومديري مدارس التعليم العام. 3- استفادة أصحاب القرار ومسئولي التخطيط ووحدات الجودة بمؤسسات التعليم العام من نتائج الدراسة الحالية في تطوير الأداء الإداري واستثمار نظامإدارةالمواهبالمؤسسيةوتطبيقهبالطرقالمثلى. 4- تقديم تأصيل نظري وإطار فلسفي ومنهجي لإدارة المواهب المؤسسية في المؤسسات التربوية، واعتبارها مجال بحث خصب تقودإلىالإسهام فيترسيخ ثقافة المواهب.
حمود ضويحي السعيدي, عيد. (2017). آليات تطبيق إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 47(47), 667-713. doi: 10.21608/edusohag.2017.125539
MLA
عيد حمود ضويحي السعيدي. "آليات تطبيق إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 47, 47, 2017, 667-713. doi: 10.21608/edusohag.2017.125539
HARVARD
حمود ضويحي السعيدي, عيد. (2017). 'آليات تطبيق إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 47(47), pp. 667-713. doi: 10.21608/edusohag.2017.125539
VANCOUVER
حمود ضويحي السعيدي, عيد. آليات تطبيق إدارة المواهب المؤسسية في مدارس التعليم العام بدولة الکويت. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2017; 47(47): 667-713. doi: 10.21608/edusohag.2017.125539