تتمثل مشکلة البحث في المعاناة التي تشعر بها الطالبة المتزوجة في المستويات التي تقوم بتدريسها الباحثة ، ومن واقع التجربة العملية واشراف الباحثة على الطالبات المتزوجات في التربية الميداني ومنها عدم قدرتها على التحصيل الدراسي والقيام بواجباتها المنوطة إليهافي الوقت المحدد وعد م التزامها بحضور المحاضرات لأسباب متعددة ، فبدأت الباحثة تتساءلووضعت مجموعة من الأسئلة والتساؤلات تحاول ان تقوم بالإجابة عنها من خلال هذه الدراسة الحالية. ومن هذه التساؤلات: 1- ما مستوى صراع الدور بين الطالبات المتزوجات؟ 2- هل يختلف صراع الدور بين الطالبات المتزوجات باختلاف عمر الطالبة- - الأقسام العلمية أو الأدبية-الإنجاب من وجوده أو عدمه. 3- ما علاقة صراع الدور والدافعية للإنجاز بين الطالبات المتزوجات ؟ ويمکن صياغة هذه التساؤلاتفي صورة فروض:-
توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين درجات الطالبات المتزوجات على مقياس صراع الدور بأبعاده الثلاثة وبين درجات الطالبات المتزوجات على مقياس الدافعية للإنجاز. ما مستوى صراع الدور لدى الطالبة المتزوجة. ( لا يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطالبات بسبب بعض المتغيرات الديموغرافية ( التخصص)) لا يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطالبات بسبب بعض المتغيرات الديموغرافية ( عمر الطالبة، وجود الاطفال من عدمه)
ويهدف البحث الحالي الى دراسة العلاقة بين صراع الدور لدى الطالبة المتزوجة والدافعية للإنجاز في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية (عمر الطالبة- الأقسام العلمية أو الأدبية- الإنجاب من وجوده أو عدمه)
أحمد قاسم, نعمات. (2016). صراع الدور وعلاقته بالدافعية للإنجاز لدى عينة من طالبات جامعة المجمعة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 46(46), 61-84. doi: 10.21608/edusohag.2016.125596
MLA
نعمات أحمد قاسم. "صراع الدور وعلاقته بالدافعية للإنجاز لدى عينة من طالبات جامعة المجمعة", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 46, 46, 2016, 61-84. doi: 10.21608/edusohag.2016.125596
HARVARD
أحمد قاسم, نعمات. (2016). 'صراع الدور وعلاقته بالدافعية للإنجاز لدى عينة من طالبات جامعة المجمعة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 46(46), pp. 61-84. doi: 10.21608/edusohag.2016.125596
VANCOUVER
أحمد قاسم, نعمات. صراع الدور وعلاقته بالدافعية للإنجاز لدى عينة من طالبات جامعة المجمعة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2016; 46(46): 61-84. doi: 10.21608/edusohag.2016.125596