معايير العلوم للجيل القادم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

معايير جديدة لتعليم العلوم بفاعلية فى القرن الحادى والعشرين، ترکز على الهندسة والتکنولوجيا، وتشمل معايير محتوى العلوم من رياض الأطفال وحتى الصف الثانى عشر. ويقصد بها أنها"مجموعة من توقعات الأداء التى تصف ما ينبغى أن يعرفه الطلاب ويکونوا قادرين على القيام به فى مجالات العلوم الفيزيائية وعلوم الفضاء والأرض وعلوم الحياة والهندسة والتکنولوجيا وتطبيقات العلوم، وذلک فى کل صف دراسى بدءًا من رياض الأطفال وحتى الصف الثانى عشر". وقد وضعت هذه المعايير لتحسين تعليم العلوم لکل الطلاب واعدادهم للالتحاق بالکليات والمهن والمواطنة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Next Generation Science Standards

المؤلف [English]

  • badria hasanein
Professor of Curricula and Methods of Teaching Science Sohag University College of Education
المجلد 46، العدد 46 - الرقم المسلسل للعدد 46
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
أكتوبر 2016
الصفحة 397-440
  • تاريخ الاستلام: 14 يوليو 2016
  • تاريخ المراجعة: 20 يوليو 2016
  • تاريخ القبول: 26 يوليو 2016