تکمنأهميةالدراسةالحاليةفيمايلي : الأهمية النظرية : 1- منالمتوقعأنتسهمهذهالدراسةفيتزويدالمکتبةالعربيةبمعلوماتنظريةحول الضغوطالنفسيةومفهومهاوتأثيراتها . 2- تقدمالدراسةالحاليةملخصالعددمنالدراساتالسابقةالتيأجريتحولالضغوط النفسيةسواءکانتدراساتتجريبيةأودراساتکميةأودراساتکيفية . 3- تناولهاموضوعاحيويا ،يهمويخدمالعاملينفيالميدانالتربويوالنفسيمن معلمينومديرينوأولياءالأموروباقيشرائحالمجتمعويهمکذلک ،صانعيالقرار التربويمنأجلرفعالمستوىالتربويالثانوي والجامعة . الأهميةالعملية: 1- توفيرمقياسللضغوطالنفسيةللباحثينوالمعنيينيتمتعبمؤشراتصدقوثبات مقبولةحيثيقيسهذاالمقياسمصادرالضغوطالنفسية. 2-يمکنالاستفادةمننتائجالدراسةالحاليةفيوضعالبرامجالتيتهدف إلىالتقليلمنمستوىالضغوطالنفسيةلدى طلاب الثانوي والجامعة . أهداف الدراسة : تهدف الدراسة إلى تحقيق الأهداف التالية : 1- الکشف عن مدى انتشار الضغوط النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية . 2 – الکشف عن العلاقة السببية في الاختلاف بين مستوى الضغوط النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية والمرحلة والجامعية . 3- التعرف على إستراتيجيات التعامل مع الضغوط النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية والمرحلة والجامعية .
صالح سليمان الحواس, أحمد. (2016). أساليب مواجهة الضغوط النفسية عبر مراحل عمرية مختلفة لدى طلاب المرحلة الثانوية وطلاب المرحلة الجامعية بمدينة حائل. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 45(45), 1-41. doi: 10.21608/edusohag.2016.125618
MLA
أحمد صالح سليمان الحواس. "أساليب مواجهة الضغوط النفسية عبر مراحل عمرية مختلفة لدى طلاب المرحلة الثانوية وطلاب المرحلة الجامعية بمدينة حائل". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 45, 45, 2016, 1-41. doi: 10.21608/edusohag.2016.125618
HARVARD
صالح سليمان الحواس, أحمد. (2016). 'أساليب مواجهة الضغوط النفسية عبر مراحل عمرية مختلفة لدى طلاب المرحلة الثانوية وطلاب المرحلة الجامعية بمدينة حائل', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 45(45), pp. 1-41. doi: 10.21608/edusohag.2016.125618
VANCOUVER
صالح سليمان الحواس, أحمد. أساليب مواجهة الضغوط النفسية عبر مراحل عمرية مختلفة لدى طلاب المرحلة الثانوية وطلاب المرحلة الجامعية بمدينة حائل. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2016; 45(45): 1-41. doi: 10.21608/edusohag.2016.125618