تتحدد مشکلة البحث في تدني مهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين ، وارتفاع مستوي القلق التدريسي لديهم ، وللتصدي لهذه المشکلة، يسعى هذا البحث إلى الإجابة عن السؤال الرئيس التالي: ما فاعلية الرحلات المعرفية عبر شبکة الانترنت في تنمية مهارات التدريس، وخفض قلق التدريس لدي ا المعلمين بکلية التربية؟ ولمزيد من التوضيح تم طرح السؤالين التاليين:
ما فاعلية الرحلات المعرفية عبر شبکة الانترنت في تنمية مهارات التدريس لدي الطلاب المعلمين ؟ ما فاعلية الرحلات المعرفية عبر شبکة الانترنت في خفض قلق التدريس لدي الطلاب المعلمين ؟
أهداف البحث: هدف هذا البحث إلى: 1. إعداد ثلاث وحدات في مقرر استراتيجيات التدريس باستخدام الرحلات المعرفية للطلاب المعلمين بکلية التربية. 2. التعرف على فاعلية الرحلات المعرفية في تنمية بعض مهارات التدريس للطلاب المعلمين شعبة "الباحث" بکلية التربية. 3. التعرف على فاعلية الرحلات المعرفية في خفض قلق التدريس لدى الطلاب المعلمين شعبة "الباحث" بکلية التربية.
The effect of a Web-based Quest strategy on developing teaching skills and reducing teaching anxiety among student teachers at the College of Education - Majmaah University
المؤلف [English]
taha abo raya
Professor of Curricula and Teaching Methods of Teaching Assistant Technology
- College of Education - Majmaah University
Saudi Arabia
يــونــس إبـراهيم أبـوريــه, طــــــه. (2016). أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 44(44), 597-636. doi: 10.21608/edusohag.2016.125712
MLA
طــــــه يــونــس إبـراهيم أبـوريــه. "أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 44, 44, 2016, 597-636. doi: 10.21608/edusohag.2016.125712
HARVARD
يــونــس إبـراهيم أبـوريــه, طــــــه. (2016). 'أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 44(44), pp. 597-636. doi: 10.21608/edusohag.2016.125712
VANCOUVER
يــونــس إبـراهيم أبـوريــه, طــــــه. أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2016; 44(44): 597-636. doi: 10.21608/edusohag.2016.125712