أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس تکنولوجيا التعليم المساعد – کلية التربية – جامعة المجمعة المملکة العربية السعودية

المستخلص

تتحدد مشکلة البحث في تدني مهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين  ، وارتفاع مستوي القلق التدريسي لديهم ، وللتصدي لهذه المشکلة، يسعى هذا البحث إلى الإجابة عن السؤال الرئيس التالي:
ما فاعلية الرحلات المعرفية عبر شبکة الانترنت في تنمية مهارات التدريس، وخفض قلق التدريس لدي ا المعلمين بکلية التربية؟
ولمزيد من التوضيح تم طرح السؤالين التاليين:

ما فاعلية الرحلات المعرفية عبر شبکة الانترنت في تنمية مهارات التدريس لدي الطلاب المعلمين  ؟
ما فاعلية الرحلات المعرفية عبر شبکة الانترنت في خفض قلق التدريس لدي الطلاب المعلمين  ؟

أهداف البحث:
   هدف هذا البحث إلى:
1. إعداد ثلاث وحدات في مقرر استراتيجيات  التدريس  باستخدام الرحلات المعرفية للطلاب المعلمين  بکلية التربية.
2. التعرف على فاعلية الرحلات المعرفية في تنمية بعض مهارات التدريس للطلاب المعلمين  شعبة "الباحث" بکلية التربية.
3. التعرف على فاعلية الرحلات المعرفية  في خفض قلق التدريس لدى الطلاب المعلمين  شعبة "الباحث" بکلية التربية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effect of a Web-based Quest strategy on developing teaching skills and reducing teaching anxiety among student teachers at the College of Education - Majmaah University

المؤلف [English]

  • taha abo raya
Professor of Curricula and Teaching Methods of Teaching Assistant Technology - College of Education - Majmaah University Saudi Arabia
المجلد 44، العدد 44 - الرقم المسلسل للعدد 44
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
إبريل 2016
الصفحة 597-636
  • تاريخ الاستلام: 08 فبراير 2016
  • تاريخ المراجعة: 22 فبراير 2016
  • تاريخ القبول: 14 مارس 2016