أثر اختلاف أدوات الإبحار فى المواقع التعليمية على التحصيل وتفضيلات الإستخدام لدى الطلاب منخفضى ومرتفعى السرعة الإدراکية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس تکنولوجيا التعليم – کلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادى

المستخلص

يحاول البحث الحالى الإجابة على السؤال الرئيس التالى.
ما أثر استخدام أنماط مختلفة من أدوات الإبحار فى المواقع التعليمية على التحصيل وتفضيلات الاستخدام لدى الطلابمنخفضى ومرتفعى السرعة الإدراکية؟ ويتفرع منه التساؤلات التالية.
1)     ما أثراختلاف أدوات الإبحار (الروابط الفائقة /القوائم)فى موقعين على التحصيل لدى الطلاب ذوى السرعة الإدراکية المنخفضة ؟
2)     ما أثر اختلاف أدوات الإبحار (الروابط الفائقة /القوائم)فى موقعين على التحصيل لدى الطلاب ذوى السرعة الإدراکية المرتفعة ؟
3)     ما تفضيلات الاستخدام لدى الطلاب ذوى السرعة الإدراکية المنخفضة بالنسبة لأدوات الإبحار (الروابط الفائقة /القوائم)فى المواقع التعليمية ؟
4)     ما تفضيلات ااإستخدام لدى الطلاب ذوى السرعة الإدراکية المرتفعة بالنسبة لادوات الإبحار (الروابط الفائقة /القوائم)فى فى المواقع التعليمية ؟
أهداف البحث. يهدف البحث الحالى إلى.

§        تعرف أثر إختلاف أدوات الإبحار(الروابط الفائقة /القوائم) فى المواقع التعليمية على التحصيل لدى الطلاب ذوى السرعة الإدراکية المرتفعة.
§        تعرف أثر إختلاف أدوات الإبحار(الروابط الفائقة /القوائم) فى المواقع التعليمية على التحصيل لدى الطلاب ذوى السرعة الإدراکية المنخفضة.
§        تعرف تفضيلات الاستخدام لدى الطلاب ذوى السرعة الإدراکية المرتفعة بالنسبة لأدوات الإبحار المختلفة(الروابط الفائقة /القوائم) فى المواقع التعليمية.
§        تعرف تفضيلات الاستخدام لدى الطلاب ذوى السرعة الإدراکية المنخفضة بالنسبة لأدوات الإبحار المختلفة(الروابط الفائقة /القوائم) فى المواقع التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effect of different navigation tools in educational sites on achievement and usage preferences of students with low and high cognitive speed

المؤلف [English]

  • naglaa fares
Instructor of Educational Technology - Faculty of Specific Education - South Valley University
المجلد 43، العدد 43 - الرقم المسلسل للعدد 43
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2016
الصفحة 1-46
  • تاريخ الاستلام: 07 نوفمبر 2015
  • تاريخ المراجعة: 16 نوفمبر 2015
  • تاريخ القبول: 28 نوفمبر 2015