استهدفت هذا البحث تسليط بعض الضوء على رأس المال الفکرى(الموجودات غير الملموسة ) ، وأهميته فى تنمية القدرات التنافسية لدى طلاب جامعة أسيوط ، ووضع تصور مقترح لتعظيم رأس المال الفکرى بجامعة أسيوط من أجل بناء وتنمية القدرات التنافسية لدى طلابها وتعزيزها ، والتى تفضى إلى تحقيق الميزة التنافسية لجامعة أسيوط . واعتمد البحث على المنهج الوصفى ، واستخدم استبانتين - من إعداد الباحث – إحداهما تم تطبيقها على عينة من الأعضاء بلغت ( 330 ) عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالکليات النظرية والعملية بجامعة أسيوط ؛ وذلک لتعرف واقع رأس المال الفکرى بالجامعة ، والأخرى تم تطبيقها على عينة من الطلاب بالفرق النهائية بلغت ( 1638) طالباً من طلاب الکليات النظرية والعملية بالجامعة ؛ وذلک لتعرف واقع القدرات التنافسية لدى الطلاب بجامعة أسيوط . وتوصل البحث إلى عدة نتائج ، من أهمها : أن مکونات رأس المال الفکرى المتمثلة فى قيم الجامعة ، والأنشطة الطلابية ، والمقررات الدراسية ، ورسائل الماجستير والدکتوراة وبحوث الترقية لها تأثير إيجابى مباشر فى تنمية القدرات التنافسية لدى الطلاب أعلى من تأثير کل من الإصدارات والوثائق ، و الندوات والمؤتمرات ، و المشروعات البحثية . وفى ضوء هذه النتائج وغيرها ، قام الباحث بوضع تصور مقترح للاهتمام برأس المال الفکرى فى جامعة أسيوط ؛ لتنمية القدرات التنافسية لدى طلابها . هذا وقد ذيل الباحث هذا البحث ببحوث مقترحة وبقائمة للمراجع .
عبد الله الصغير البنا, أحمد. (2015). دور رأس المال الفکرى فى تنمية القدرات التنافسية لدى طلاب جامعة أسيوط ( دراسة ميدانية ). المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 42(42), 1-144. doi: 10.21608/edusohag.2015.125910
MLA
أحمد عبد الله الصغير البنا. "دور رأس المال الفکرى فى تنمية القدرات التنافسية لدى طلاب جامعة أسيوط ( دراسة ميدانية )". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 42, 42, 2015, 1-144. doi: 10.21608/edusohag.2015.125910
HARVARD
عبد الله الصغير البنا, أحمد. (2015). 'دور رأس المال الفکرى فى تنمية القدرات التنافسية لدى طلاب جامعة أسيوط ( دراسة ميدانية )', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 42(42), pp. 1-144. doi: 10.21608/edusohag.2015.125910
VANCOUVER
عبد الله الصغير البنا, أحمد. دور رأس المال الفکرى فى تنمية القدرات التنافسية لدى طلاب جامعة أسيوط ( دراسة ميدانية ). المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2015; 42(42): 1-144. doi: 10.21608/edusohag.2015.125910