فاعلية ملف الإنجاز الإلکتروني على تنمية مهارات التفکير الإبداعي وتصميم الأزياء في ظل جائحة کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ النسيج والملابس المساعد قسم الاقتصاد المنزلى کلية التربية النوعية جامعة دمياط

2 مدرس النسيج والملابس قسم الاقتصاد المنزلى کلية التربية النوعية جامعة دمياط

المستخلص

    تعد شبکة المعلومات والمواقع الإلکترونية والميديا ذات قيمة استثنائية في عملية التعلم والتعليم والتقييم، خاصة بعد ظهور جائحة کورونا الحالية لما أوجبته علينا من ضرورة التواصل الإلکتروني، ومن هنا کان هدف الدراسة في کيفية استکمال طالبات الاقتصاد المنزلي لدراستهن وتقييمهن إلکترونيا، وتطوير مهارتهن العملية وتفکيرهن الإبداعي في تصميم الأزياء بإنشاء ملف الإنجاز الإلکتروني (E-Portfolio) ، ومن خلال المعالجات الإحصائية لفروض الدراسة، تحققت الفروض لصالح الاختبار البعدي مقارنة بالاختبار القبلي في کل من (تنمية مهارات تصميم الأزياء، التفکير الإبداعي)، وکذلک تحققت فروض لصالح العينة التجريبية مقارنة بالعينة الضابطة لکل من(تنمية مهارات تصميم الأزياء، التفکير الإبداعي) بالإضافة إلي إيجابية أراء المحکمين والطالبات لصالح ملف الإنجاز الإلکتروني.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effectiveness of (E-Portfolio) on developing creative thinking and fashion design skills during the Corona pandemic

المؤلفون [English]

  • nahla alagamy 1
  • abeer alatrebi 2
1 Assistant Professor of Textile and Apparel Department of Home Economics, Faculty of Specific Education, Damietta University
2 Textile and clothing teacher Department of Home Economics, Faculty of Specific Education, Damietta University
المستخلص [English]

The information network, websites and media are of exceptional value in the process of learning, education and evaluation, especially after the emergence of the current Corona pandemic due to the necessity of electronic communication that was required of us, hence the goal of the study was on how students complete their studies and evaluate them electronically, and develop their practical skill and creative thinking in Fashion design for home economics students by creating E-Portfolio. Through the statistical treatments of the study hypotheses, the hypotheses were achieved in favor of the post test compared to the pre-test in each of (developing fashion design skills and creative thinking), and also, the study hypotheses were achieved in favor of the experimental sample compared to the control sample for each of (developing fashion design skills and creative thinking) In addition to the positive opinions of the arbitrators and female students in favor of the electronic achievement file.

الكلمات الرئيسية [English]

  • E-Porfolio
  • Creative Thinking
المجلد 81، العدد 81 - الرقم المسلسل للعدد 81
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2021
الصفحة 77-116
  • تاريخ الاستلام: 25 يونيو 2020
  • تاريخ المراجعة: 31 يوليو 2020
  • تاريخ القبول: 15 يوليو 2020