درجة امتلاک الموظفين الإداريين بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت للکفايات التکنولوجية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلية التربية الأساسية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب - دولة الکويت

المستخلص

      يهدف البحث الحالي إلى  تعرُّف درجة امتلاک الکفايات التکنولوجية لدى الموظفين الإداريين  بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت مع التعرف على الفروق في هذه الکفايات طبقا لمتغير الجنس، وتکونت مجموعة الدراسة من (51) إداريا من العاملين بکلية التربية الأساسية وشملت العينة (15) إداريا من الذکور و (36) إدارية من الإناث، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت إدراة الدراسة في استبانة من تصميم الباحث، تضمنت ثلاث کفايات وهي (الکفايات المتعلقة باستخدام الأوفيس، الکفايات المتعلقة باستخدام الإنترنت، الکفايات المتعلقة باستخدام الشبکات الاجتماعية) وتوصلت النتائج إلى تباين الکفاءات التکنولوجية لدى الموظفين الإداريين، إلا أن الکفايات المتعلقة باستخدام برنامج معالجة النصوص کان في مقدمة الکفايات المتعلقة بالأوفيس، في حين کانت الکفايات المتعلقة بالإنترنت وشبکات التواصل الاجتماعي مرتفعة، ووجدت فروق بين الذکور والإناث فيما يتعلق بکفايات الأوفيس لصالح الإناث، بينما لم تکن هناک فروق فيما يتعلق بکفايات الإنترنت والشبکات الاجتماعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The degree of ownership of the administrative staff in the College of Basic Education In the State of Kuwait for technological competencies

المؤلف [English]

  • khaled almerefah
Assistant Professor of Educational Technology College of Basic Education, Public Authority for Applied Education and Training - State of Kuwait
المجلد 41، العدد 41 - الرقم المسلسل للعدد 41
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يوليو 2015
الصفحة 37-63
  • تاريخ الاستلام: 02 مايو 2015
  • تاريخ المراجعة: 11 مايو 2015
  • تاريخ القبول: 14 مايو 2015