يهدف البحث الحالي إلى تعرُّف درجة امتلاک الکفايات التکنولوجية لدى الموظفين الإداريين بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت مع التعرف على الفروق في هذه الکفايات طبقا لمتغير الجنس، وتکونت مجموعة الدراسة من (51) إداريا من العاملين بکلية التربية الأساسية وشملت العينة (15) إداريا من الذکور و (36) إدارية من الإناث، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت إدراة الدراسة في استبانة من تصميم الباحث، تضمنت ثلاث کفايات وهي (الکفايات المتعلقة باستخدام الأوفيس، الکفايات المتعلقة باستخدام الإنترنت، الکفايات المتعلقة باستخدام الشبکات الاجتماعية) وتوصلت النتائج إلى تباين الکفاءات التکنولوجية لدى الموظفين الإداريين، إلا أن الکفايات المتعلقة باستخدام برنامج معالجة النصوص کان في مقدمة الکفايات المتعلقة بالأوفيس، في حين کانت الکفايات المتعلقة بالإنترنت وشبکات التواصل الاجتماعي مرتفعة، ووجدت فروق بين الذکور والإناث فيما يتعلق بکفايات الأوفيس لصالح الإناث، بينما لم تکن هناک فروق فيما يتعلق بکفايات الإنترنت والشبکات الاجتماعية.
محمد المريفع, خالد. (2015). درجة امتلاک الموظفين الإداريين بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت للکفايات التکنولوجية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 41(41), 37-63. doi: 10.21608/edusohag.2015.127636
MLA
خالد محمد المريفع. "درجة امتلاک الموظفين الإداريين بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت للکفايات التکنولوجية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 41, 41, 2015, 37-63. doi: 10.21608/edusohag.2015.127636
HARVARD
محمد المريفع, خالد. (2015). 'درجة امتلاک الموظفين الإداريين بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت للکفايات التکنولوجية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 41(41), pp. 37-63. doi: 10.21608/edusohag.2015.127636
VANCOUVER
محمد المريفع, خالد. درجة امتلاک الموظفين الإداريين بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت للکفايات التکنولوجية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2015; 41(41): 37-63. doi: 10.21608/edusohag.2015.127636