استخدام المدخل المعرفى الأکاديمى لتعلم اللغة فى تدريس القراءة وأثره فى تنمية مهارات الفهم القرائى الإبداعى والتواصل اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى
هدف البحث الحالى التعرف إلى أثر استخدام المدخل المعرفى الأکاديمى لتعلم اللغة فى تدريس القراءة على تنمية مهارات الفهم القرائى الإبداعى ومهارات التواصل اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى؛ ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض لخمسة محاور رئيسة هى: المحور الأول: مشکلة البحث وخطة دراستها، والمحور الثانى: المدخل المعرفى الأکاديمى وتدريس القراءة والفهم القرائى الإبدعى والتواصل اللغوى، والمحور الثالث: إجراءات البحث وبناء مواده وأدواته، والمحور الرابع: تنفيذ تجربة البحث، والمحور الخامس: نتائج البحث وتفسيرها وتوصيات البحث ومقترحاته
The use of the academic cognitive approach to language learning in teaching reading and its impact on developing the skills of creative reading comprehension and language communication among second-grade preparatory pupils
المؤلف [English]
mahmoud abdelkader
Teacher of curricula and methods of teaching Arabic
College of Education - Sohag University