استخدام المدخل المعرفى الأکاديمى لتعلم اللغة فى تدريس القراءة وأثره فى تنمية مهارات الفهم القرائى الإبداعى والتواصل اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق تدريس اللغة العربية کلية التربية- جامعة سوهاج

المستخلص

        هدف البحث الحالى التعرف إلى أثر استخدام المدخل المعرفى الأکاديمى لتعلم اللغة فى تدريس القراءة على تنمية مهارات الفهم القرائى الإبداعى ومهارات التواصل اللغوى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى؛ ولتحقيق هذا الهدف تم التعرض لخمسة محاور رئيسة هى: المحور الأول: مشکلة البحث وخطة دراستها، والمحور الثانى: المدخل المعرفى الأکاديمى وتدريس القراءة والفهم القرائى الإبدعى والتواصل اللغوى، والمحور الثالث: إجراءات البحث وبناء مواده وأدواته، والمحور الرابع: تنفيذ تجربة البحث، والمحور الخامس: نتائج البحث وتفسيرها وتوصيات البحث ومقترحاته

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The use of the academic cognitive approach to language learning in teaching reading and its impact on developing the skills of creative reading comprehension and language communication among second-grade preparatory pupils

المؤلف [English]

  • mahmoud abdelkader
Teacher of curricula and methods of teaching Arabic College of Education - Sohag University
المجلد 39، العدد 39 - الرقم المسلسل للعدد 39
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2015
الصفحة 331-401
  • تاريخ الاستلام: 10 نوفمبر 2014
  • تاريخ المراجعة: 30 نوفمبر 2014
  • تاريخ القبول: 20 ديسمبر 2014