يمکن أن تساعد الأنشطة التعليمية التلاميذ المعاقين سمعياً على التعلم وتنمية بعض المهارات عن طريق العمل الايجابي لتحقيق أهداف تعليمية محددة وتنمية الخبرات المناسبة من خلال النشاط بحيث لا يصبح نوعاً من النشاط الترويحي أو وسيلة لشغل أوقات الفراغ فقط . يلتحق المعاقون سمعياً بالتعليم ، وقد لا يکون لديهم فکرة مسبقة عن التعامل مع بعض المفاهيم في مختلف العلوم ، وکذلک عدم الربط بين مدلولاتها الحسية. ويرى الکثير من المربين ضرورة صبغة التعليم بالأنشطة التعليمية والعمل على تربية التلاميذ المعاقين سمعياً بما يوائم طبائعهم ، مما قد يجعل النشاط عماد النظم التعليمية والتربوية (15 ، 1995). وهناک أنواع متعددة من الإعاقات منها الذهنية والحرکية والبصرية والسمعية وغيرها، وسنتناول هنا دور بعض الأنشطة التعليمية المعتمدة على الأنشطة البصرية في تدريس الرياضيات للتلاميذ المعاقين سمعياً.
ثابت سمعان, عماد. (2014). مدى تحقيق أسئلة توظيف الأنشطة البصرية في تدريس الرياضيات لدى التلاميذ المعاقين سمعياً. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 37(37), 325-343. doi: 10.21608/edusohag.2014.128449
MLA
عماد ثابت سمعان. "مدى تحقيق أسئلة توظيف الأنشطة البصرية في تدريس الرياضيات لدى التلاميذ المعاقين سمعياً". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 37, 37, 2014, 325-343. doi: 10.21608/edusohag.2014.128449
HARVARD
ثابت سمعان, عماد. (2014). 'مدى تحقيق أسئلة توظيف الأنشطة البصرية في تدريس الرياضيات لدى التلاميذ المعاقين سمعياً', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 37(37), pp. 325-343. doi: 10.21608/edusohag.2014.128449
VANCOUVER
ثابت سمعان, عماد. مدى تحقيق أسئلة توظيف الأنشطة البصرية في تدريس الرياضيات لدى التلاميذ المعاقين سمعياً. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2014; 37(37): 325-343. doi: 10.21608/edusohag.2014.128449