نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلف
Lecturer of Curricula and Methods of Teaching English- Faculty of Education - Assiut University
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
عنوان المقالة [English]
المؤلف [English]
کان الهدف من البحث الحالي التعرف علي ما اذا کانت هناک علاقة ارتباطية بين استخدام استراتيجيات الاستماع والفهم السماعي وقد تکونت مجموعة البحث من (120) طالبة من طالبات الصف الاول الثانوي بمدينة اسيوط. وتمثلت ادوات البحث في: (أ) استبيان استراتيجيات الاستماع, (ب) اختبار الفهم السماعي و اسفرت نتائج البحث عن وجود علاقات ارتباطية ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين ابعاد استبيان استراتيجيات الاستماع والفهم السماعي. کما توصلت نتائج البحث الي وجود فروق ذات دلالة احصائية بين مرتفعي ومنخفضي التحصيل في الفهم السماعي في استبيان استراتيجيات الاستماع عند مستوى 0.01 لصالح المرتفعين في التحصيل. أمکن أيضاً تحديد أکثر الاستراتيجيات تنبؤا بالفهم السماعي وهي استراتيجيات المعرفة. وقد خلص البحث إلى أن استراتيجيات الاستماع لها أثر إيجابي على الفهم السماعي.
الكلمات الرئيسية [English]