أثر استخدام الاختبارات الالکترونیة التشعبیة فى التدریبات الریاضیة على حل المسائل الریاضیة وتخفیف القلق الریاضي لدى تلامیذ التعلیم الإعدادي بسوھاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات وتکنولوجيا التعليم کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

يمکن توظيف الکمبيوتر في إثراء العملية التعليمية کأحد المصادر المهمة کمساعد في تعليم وتعلم الرياضيات ليصبح المعلم کمنتج للبرامج التعليمية وليس
کمستهلک فقط، مثل إعداده للتدريبات الرياضية في الصور الالکترونية التشعبية من :١( خلال مجالات عديدة منها ( ٣٩ ،19 ١- التدريب والمران.
٢- حل المشکلات.
٣- المحاکاة.
لذا يجب أن يواکب تعليم الرياضيات التطورات العالمية من الناحيتين المعرفية والتکنولوجية الحديثة ، وإتباع استراتيجيات مناسبة تساعد على توفير التغذية الراجعة
باستخدام أساليب وأدوات متطورة يمکن أن تساعد في تدريب التلاميذ على حل أنواع مختلفة من المسائل الرياضية في الصور المباشرة وغير المباشرة بشکل غير تقليدي ،
وذلک من خلال استخدام الکمبيوتر في مجالي التدريب والمران وحل المشکلات . وقد لا يستطع التلميذ أحياناً الاستفادة من تطبيق ما قام بحله من تمارين رياضية في مواقف تعليمية مناسبة، وذلک لحفظه المعلومات واستخدامها في حل المسائل بصورة روتينية بدلاً من محاولة فهمها ، وقد يؤدي ذلک إلي قلق التلاميذ

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effect of using electronic branching tests in mathematical training on solving mathematical problems and relieving sports anxiety among middle school students in Sohag

المؤلف [English]

  • emad samaan
Professor of curricula and methods of teaching mathematics Education Technology, Faculty of Education, Sohag University
المجلد 31، العدد 31 - الرقم المسلسل للعدد 31
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2012
الصفحة 43-65
  • تاريخ الاستلام: 02 نوفمبر 2011
  • تاريخ المراجعة: 14 نوفمبر 2011
  • تاريخ القبول: 02 ديسمبر 2011