فاعلیة استخدام المدونات التعلیمیة في تدریس الجغرافیا علي التحصیل المعرفي وتنمیة مھارات البحث الجغرافي والدافعیة للتعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المساعد کلية التربية – جامعة سوهاج

المستخلص

وتُعرف المدونة الإلکترونية في الموسوعة الحرة (ويکيبيديا) بأنها: صفحة ويب يديرها شخص تظهر عليها تدوينات (مدخلات) عبارة عن تعليقات أو وصف أحداث أو أي مواد أخري سواء کانت صورا أم فيديو، وتظهر التدوينات (المدخلات) . (Wikipedia, في ترتيب زمني عکسي من الحديث إلي القديم ( 2011 وتُعد خدمة المدونات الإلکترونية التي توفرها الإنترنت للمتعلمين والمعلمين علي حدٍ سواء وسيلة لإمدادهم بالأنشطة الف  عالة، کما تُتيح لهم فرص التفاعل الاجتماعي، وإمکانية إنشاء صفحات علي الشبکة العالمية، وطرح أفکارهم علي هذه
الصفحات وإضافة تعليقات دون الحاجة إلي المعرفة بکيفية التصميم والبرمجة . (Kuzu, 2007, وغيرها ( 36 کما تختص المدونات الإلکترونية بالعديد من الخصائص التي جعلتها ملائمة
للاستخدام من قبل المستخدم العادي، ومنها: المرونة، والتواصل، والأمان، والثبات، والخصوصية، والمشارکة المتبادلة، وسهولة الاستخدام وغيرها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effectiveness of using educational blogs in teaching geography on cognitive achievement, development of geographical research skills and motivation to learn among first-grade secondary school students

المؤلفون [English]

  • khaled omran
  • khaLED OMRAN
Assistant Professor of Curricula and Methods of Teaching Social Studies College of Education - Sohag University
المجلد 31، العدد 31 - الرقم المسلسل للعدد 31
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2012
الصفحة 353-425
  • تاريخ الاستلام: 07 نوفمبر 2011
  • تاريخ المراجعة: 27 نوفمبر 2011
  • تاريخ القبول: 18 ديسمبر 2011