وتُعرف المدونة الإلکترونية في الموسوعة الحرة (ويکيبيديا) بأنها: صفحة ويب يديرها شخص تظهر عليها تدوينات (مدخلات) عبارة عن تعليقات أو وصف أحداث أو أي مواد أخري سواء کانت صورا أم فيديو، وتظهر التدوينات (المدخلات) . (Wikipedia, في ترتيب زمني عکسي من الحديث إلي القديم ( 2011 وتُعد خدمة المدونات الإلکترونية التي توفرها الإنترنت للمتعلمين والمعلمين علي حدٍ سواء وسيلة لإمدادهم بالأنشطة الف عالة، کما تُتيح لهم فرص التفاعل الاجتماعي، وإمکانية إنشاء صفحات علي الشبکة العالمية، وطرح أفکارهم علي هذه الصفحات وإضافة تعليقات دون الحاجة إلي المعرفة بکيفية التصميم والبرمجة . (Kuzu, 2007, وغيرها ( 36 کما تختص المدونات الإلکترونية بالعديد من الخصائص التي جعلتها ملائمة للاستخدام من قبل المستخدم العادي، ومنها: المرونة، والتواصل، والأمان، والثبات، والخصوصية، والمشارکة المتبادلة، وسهولة الاستخدام وغيرها.
The effectiveness of using educational blogs in teaching geography on cognitive achievement, development of geographical research skills and motivation to learn among first-grade secondary school students
المؤلفون [English]
khaled omran
khaLED OMRAN
Assistant Professor of Curricula and Methods of Teaching Social Studies
College of Education - Sohag University
عبد اللطيف محمد عمران, خالد, & عبداللطيف محمد عمران, خالد. (2012). فاعلیة استخدام المدونات التعلیمیة في تدریس الجغرافیا علي التحصیل المعرفي وتنمیة مھارات البحث الجغرافي والدافعیة للتعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 31(31), 353-425. doi: 10.21608/edusohag.2012.128666
MLA
خالد عبد اللطيف محمد عمران; خالد عبداللطيف محمد عمران. "فاعلیة استخدام المدونات التعلیمیة في تدریس الجغرافیا علي التحصیل المعرفي وتنمیة مھارات البحث الجغرافي والدافعیة للتعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 31, 31, 2012, 353-425. doi: 10.21608/edusohag.2012.128666
HARVARD
عبد اللطيف محمد عمران, خالد, عبداللطيف محمد عمران, خالد. (2012). 'فاعلیة استخدام المدونات التعلیمیة في تدریس الجغرافیا علي التحصیل المعرفي وتنمیة مھارات البحث الجغرافي والدافعیة للتعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 31(31), pp. 353-425. doi: 10.21608/edusohag.2012.128666
VANCOUVER
عبد اللطيف محمد عمران, خالد, عبداللطيف محمد عمران, خالد. فاعلیة استخدام المدونات التعلیمیة في تدریس الجغرافیا علي التحصیل المعرفي وتنمیة مھارات البحث الجغرافي والدافعیة للتعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2012; 31(31): 353-425. doi: 10.21608/edusohag.2012.128666