مدى ممارسة الکفايات التدريسية اللازمة لاستخدام أسلوب التعلم باللعب لدى معلمات رياض الأطفال فى الأردن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد - کلية عجلون الجامعية - جاعمة البلقاء التطبيقية - الأردن

المستخلص

هدف البحث تقصى مدى ممارسه معلمات رياض الأطفال فى الأردن الکفايات التدريسيه الازمه لاستخدام أسلوب التعلم باللعب فى تدريس مرحله رياض الأطفال، وقد تکونت عينه الدراسه من 197 معلمه من معلمات رياض الاطفال فى مديريه تربيه عمان الثانيه فى الفصل الأول من العام 2009\2010 تکونت أداة الدراسه من 20 فقره موزععه على خمسه مجالات . <br>اظهرت نتائج التحليل الاحصائى أن استجابات المعلمات جاءت فى المستوى المتوسط والمستوى المتدنى کما أظهرت النتائج وجود فروق جوهريه فى مدى ممارسه المعلمات للکفايات اللازمه لاستخدام أسلوب التعلم باللعب تبعا لمتغير الخبره التدريسيه ولصالح المعلمات اللواتى خبراتهن أکثر من عشرة سنوات وبناء على نتائج الدراسه أوصت الدراسه بضرورة العمل على توفير برامج تعليميه تستند إلى أسلوب التعلم باللعب وتدريب معلمى المدارس على تنفيذها وتصميمها وتقويمها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The extent of practicing the teaching competencies needed to use the learning-by-play method among kindergarten teachers in Jordan

المؤلف [English]

  • mohareb alsamady
Assistant Professor of Curricula and Teaching Methods - Ajloun University College - Al-Balqa Applied University - Jordan
المجلد 28، العدد 28 - الرقم المسلسل للعدد 28
التربیة المقارنة والإدارة التعلیمیة
يوليو 2010
الصفحة 73-93
  • تاريخ الاستلام: 04 إبريل 2010
  • تاريخ المراجعة: 19 إبريل 2010
  • تاريخ القبول: 06 مايو 2010