التنمية المهنية لمعلمى المرحلة المتوسطة بدوله الکويت فى ضوء الاتجاهات المعاصرة - تکنولوجيا الاتصال والمعلومات نموذجًا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ أصول التربية المشارک - قسم الأصول والإدارة التربوية - کلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي- الکويت

2 عضو هيئة تدريب معهد الاتصالات والملاحة-- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي- الکويت

3 أستاذ أصول التربية المشارک - قسم الأصول والإدارة التربوية - کلية التربية الأساسية - الهيئة العامة للتعليم التطبيقي- الکويت

المستخلص

هدفت الدراسه الحاليه على واقع استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصال فى التنميه المهنيه للمعلمين بدوله الکويت وذلک من خلال التعرف على کيفيه استخدام کل من الحاسوب والتعلم الالکترونى فى التنميه المهنيه لهم ومميزات ومعوقات استخدامها ومقترحات تحسين توظيفها فى التنميه المهنيه واستخدام الباحث المنهج الوصفى وذلک لمناسبته لطبيعه وأهداف الدراسه وتم تطبيق أداه الدراسه على عينه بلغت 45 معلما بمدارس المرحله المتوسطه بدوله الکويت وقد توصلت إلى رصد العديد من المميزات والأدوار والمعوقات لاستخدام تحسين تکنولوجيا الاتصال والمعلومات فى التنميه المهنيه للمعلمين بالإضافه إلى مقترحات تحسين استخدام تکنولوجيا الاتصال والمعلومات فى التنميه المهنيه بالنسبه لهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Professional development for middle school teachers in the State of Kuwait in light of contemporary trends - Information and Communication Technology as a model

المؤلفون [English]

  • abdullah alazemy 1
  • saad alnomes 2
  • hussein alrashedy 3
1 Associate Professor of Educational Foundations - Department of Educational Foundations and Administration - College of Basic Education - Public Authority for Applied Education - Kuwait
2 Member of the Institute of Communications and Navigation Training Authority - - - The Public Authority for Applied Education - Kuwait
3 Associate Professor of Educational Foundations - Department of Educational Foundations and Administration - College of Basic Education - The Public Authority for Applied Education - Kuwait
المجلد 28، العدد 28 - الرقم المسلسل للعدد 28
التربیة المقارنة والإدارة التعلیمیة
يوليو 2010
الصفحة 139-184
  • تاريخ الاستلام: 05 مايو 2010
  • تاريخ المراجعة: 20 مايو 2010
  • تاريخ القبول: 12 يونيو 2010