تعد حلقه التعليم الابتدائى من أهم وأخطر حلقات ومراحل التعليم وذلک انطلاقا من معطيات کثيره لعل فى مقدمتها کون هذه الحلقه من التعليم هى المرحله الأساسيه لمراحل التعليم الأخرى <br>ولا يقلس تعليم التلميذ فى التعليم الابتدائى بکم المعلومات التى اکتسبها إنما يقاس بمدى استفادته مما تعلمه فى حل مشکلاته واتخاذ القرارات الصحيحه فى حياته اليوميه خاصة وأن الأطفال فى هذه المرحله من العمر يتميزون بخصوبه التفکير الامر الذى يفرض على التربيه العلميه تهيئه البيئه المناسبه لتنميه تفکير هؤلاء التلاميذ منذ الصغر والاهتمام بتربيتهم عقليا من خلال تدريبهم على آليات التفکير واستخدامهم لاستراتيجيات التفکير المناسبه فى تعلمهم للعلوم<br>کما هدفت الدراسه إلى تنميه کل من :<br>1-لتحصيل المعرفى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى <br>2-الوعى الصحى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى<br>3-مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى<br>وکانت أهميه البحث فى تحقيق فوائد ومنها:<br>تزويد معلمى العلوم باستراتيجيه حديثه فى التدريس وهى قبعات التفکير الست وتدريبهم على کيفيه استخدامها فى تدريس العلوم<br>وتوجيه القائمين على تخطيط وتصميم وبناء مناهج العلوم إلى بناء هذه المناهج.
The effectiveness of using the Six Thinking Hats in the teaching of science in developing cognitive achievement, health awareness and decision-making skills among fifth grade pupils
المؤلف [English]
asem ebrahim
Instructor of Curricula and Teaching Methods - College of Education - Sohag University
محمد إبراهيم, عاصم. (2010). فاعليه استخدام قبعات التفکير الست فى تدريس العلوم فى تنميه التحصيل المعرفى والوعى الصحى ومهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 28(28), 311-385. doi: 10.21608/edusohag.2010.129362
MLA
عاصم محمد إبراهيم. "فاعليه استخدام قبعات التفکير الست فى تدريس العلوم فى تنميه التحصيل المعرفى والوعى الصحى ومهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 28, 28, 2010, 311-385. doi: 10.21608/edusohag.2010.129362
HARVARD
محمد إبراهيم, عاصم. (2010). 'فاعليه استخدام قبعات التفکير الست فى تدريس العلوم فى تنميه التحصيل المعرفى والوعى الصحى ومهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 28(28), pp. 311-385. doi: 10.21608/edusohag.2010.129362
VANCOUVER
محمد إبراهيم, عاصم. فاعليه استخدام قبعات التفکير الست فى تدريس العلوم فى تنميه التحصيل المعرفى والوعى الصحى ومهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2010; 28(28): 311-385. doi: 10.21608/edusohag.2010.129362