تقويم اتجاهات طلبة الفرقة الرابعة شعبة التعليم الأساسي بکلية التربية بسوهاج نحو إنتاج الوسائل التعليمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة سوهاج

المستخلص

 



تقوم الوسائل التعليمية بدور رئيسي في جميع عمليات التعليم والتعلم، وتعتبر الوسائل التعليمية جزءا من المنهج الدراسي وتتضح أهمية الوسائل التعليمية فيما يلي :-
- تساعد على زيادة خبرات المتعلم وتنويعها
- تتيح للمتعلم الفرصة للمشاهدة والاستماع والممارسة
- تساعد على تنويع اساليب التعلم
ونظراً لاهمية الوسائل التعليمية يجب أن يکون لدى المعلمين اتجاهات ايجابية نحو استخدام الوسائل التعليمية حتى يکونوا على درجة عالية من الإتقان في استخدامها حتى تؤدي إلى نتائج إيجابية في التعليم، ونظراً لأهمية الاتجاهات نحو إنتاج الوسائل التعليمية قامت الباحثة بإجراء بحث حول تقويم اتجاه طلبة التعليم الاساسي بالفرقة الرابعة نحو إنتاج الوسائل التعليمية وتوصلت إلى النتائج التالية :-
99،3% من افراد عينة الدراسة يرون أن دراسة إنتاج الوسائل التعليمية تنمي التفکير الابتکاري لدى الدراسين
2- 99،3% من أفراد عينة الدراسة يستمتعوا بالتدريبات العملية الانتاج الوسائل التعليمية، وهذا يعني أن اتجاهات هؤلاء الافراد نحو التدريبات العملية لإنتاج الوسائل التعليمية إيجابية
3- يرى جميع أفراد العينة ضرورة تزويد المدارس بالخامات والأدوات اللازمة لإنتاج الوسائل التعليمية وهذا يؤکد على أن افراد عينة البحث لديهم إتجاهات ايجابية نحو انتاج الوسائل التعليمية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

Evaluating the attitudes of the fourth year students in the Basic Education Division at the College of Education in Sohag towards producing educational aids /

المؤلف [English]

  • awatif hassan abdelhamed
Instructor of curricula and teaching methods, Faculty of Education, Sohag University
المجلد 27، العدد 27 - الرقم المسلسل للعدد 27
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
يناير 2010
الصفحة 11-66
  • تاريخ الاستلام: 02 سبتمبر 2009
  • تاريخ المراجعة: 12 سبتمبر 2009
  • تاريخ القبول: 25 سبتمبر 2009