هدفت الدراسة إلى الوقوف على مدى تضمين کتاب التربية الاجتماعية والوطنية للصف الخامس الأساسي في الأردن لمفاهيم ميادين الدراسات الاجتماعية ومدى الربط بين المفاهيم الواردة في الکتاب نفسه، ومفاهيم ميادين الدراسات الاجتماعية، ثم تحليل الکتاب في ضوء ميادين الدراسات الاجتماعية وتصنيف المفاهيم وتبويبها في جداول خاصة، وتوصلت الدراسة إلى التوصيات التالية:- 1- استخدام الاتجاه الترابطي بين ميادين الدراسات الاجتماعية في مناهج وکتب التربية الاجتماعية بشکل عام 2- توعية معلمي التربية الاجتماعية يأهمية الأخذ بالمنحى الترابطي عند تدريس هذا المبحث .
An analytical study of the aspects of linking the basic concepts of the fields of social studies in the content of the social and national education textbook for the fifth grade in Jordan
المؤلف [English]
mohmaed altete
Assistant Professor - College of Educational Sciences - University of Jerash, Jordan
عيسى الطيطي, محمد. (2010). دراسة تحليلية لمظاهر الربط بين المفاهيم الأساسية لميادين الدراسات الاجتماعية في محتوى کتاب التربية الاجتماعية والوطنية للصف الخامس الأساسي في الأردن. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 27(27), 67-97. doi: 10.21608/edusohag.2010.129369
MLA
محمد عيسى الطيطي. "دراسة تحليلية لمظاهر الربط بين المفاهيم الأساسية لميادين الدراسات الاجتماعية في محتوى کتاب التربية الاجتماعية والوطنية للصف الخامس الأساسي في الأردن". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 27, 27, 2010, 67-97. doi: 10.21608/edusohag.2010.129369
HARVARD
عيسى الطيطي, محمد. (2010). 'دراسة تحليلية لمظاهر الربط بين المفاهيم الأساسية لميادين الدراسات الاجتماعية في محتوى کتاب التربية الاجتماعية والوطنية للصف الخامس الأساسي في الأردن', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 27(27), pp. 67-97. doi: 10.21608/edusohag.2010.129369
VANCOUVER
عيسى الطيطي, محمد. دراسة تحليلية لمظاهر الربط بين المفاهيم الأساسية لميادين الدراسات الاجتماعية في محتوى کتاب التربية الاجتماعية والوطنية للصف الخامس الأساسي في الأردن. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2010; 27(27): 67-97. doi: 10.21608/edusohag.2010.129369