استهدفت الدراسة الکشف عن واقع التعليم الجامعي الرسمي في الأردن استناداً إلى عدد من مؤشرات کفايات الأداء السائد فيهم عقد مقارنة بين الجامعات الرسمية في الأردن لتحديد مدى تحقيقها لهذه المؤشرات ومقارنتها بمؤشرات کفايات الأداء وفقاً لمعاييرها الوطنية وقد کشفت الدراسة عن خلل في مؤشرات کفايات الأداء السائد في التعليم الجامعي الرسمي تراوح بين نقص وفائض في حين اقتربت بعض الجامعات الرسمية من تحقيق بعض الکفايات کما کشفت الدراسة عن نقص في کفاية عضو هيئة التدريس وقد حققت بعض الجامعات وأخفقت أخرى في تحقيق الکفاية المتعلقة بمساحة قاعات التدريس في حين أخفقت غالبية الجامعات الرسمية في الأردن في تحقيق الکفاية المتعلقة بمساحة المکتبات
عربيات, بشير. (2010). واقع التعليم الجامعي الرسمي في الأردن - دراسة في بعض مؤشرات کفايات الأداء. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 27(27), 99-130. doi: 10.21608/edusohag.2010.129371
MLA
بشير عربيات. "واقع التعليم الجامعي الرسمي في الأردن - دراسة في بعض مؤشرات کفايات الأداء", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 27, 27, 2010, 99-130. doi: 10.21608/edusohag.2010.129371
HARVARD
عربيات, بشير. (2010). 'واقع التعليم الجامعي الرسمي في الأردن - دراسة في بعض مؤشرات کفايات الأداء', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 27(27), pp. 99-130. doi: 10.21608/edusohag.2010.129371
VANCOUVER
عربيات, بشير. واقع التعليم الجامعي الرسمي في الأردن - دراسة في بعض مؤشرات کفايات الأداء. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2010; 27(27): 99-130. doi: 10.21608/edusohag.2010.129371