هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى ممارسة مدير المدرسة الأساسية لدوره المنظومى فى محافظه العاصمة وعلاقته بأنماط المنظومه الإدارية فى ضوء مؤشرات الجودة وکذلک الکشف عن اثر کل من المتغيرات (الجنس – المؤهل – سنوات الخدمة) فى تقديرات المدراء لمدى ممارستهم لدورهم المنظومى فى ضوء مؤشرات الجودة. وکذلک الکشف عما إذا کان هناک ارتباط ذو دلاله إحصائية بين مدى ممارسه المدير لدوره المنظومي وبين أنماط المنظومة الإدارية السائدة فى المدرسة فى ضوء مؤشرات الجودة. وقد توصلت الدراسة إلى أن درجه ممارسه مدير المدرسة الأساسيه لدوره المنظومى في بداية العام الدراسي على أعلى من درجة ممارسته لدوره أثناء ونهاية العام الدراسي, وان نمط المنظومة الإدارية السائدة بالمرتبة الأولى هو نمط العلاقات الإنسانية يليه نمط الإدارة الهدفية کما بينت الدراسه عدم وجود فروق داله إحصائية بين المدراء تعزى إلى جميع متغيرات الدراسة کما انه توجد علاقة ارتباطيه بين دور مدير المدرسة المنظومى وأنماط المنظومة الإدارية السائدة فى المدرسة
محمود الجوابرة, فاطمه. (2009). الأدوار المنظومية لمدير المدرسة الأساسية الأردنية فى ضوء مؤشرات الجودة الشاملة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26(26), 1-37. doi: 10.21608/edusohag.2009.129473
MLA
فاطمه محمود الجوابرة. "الأدوار المنظومية لمدير المدرسة الأساسية الأردنية فى ضوء مؤشرات الجودة الشاملة", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26, 26, 2009, 1-37. doi: 10.21608/edusohag.2009.129473
HARVARD
محمود الجوابرة, فاطمه. (2009). 'الأدوار المنظومية لمدير المدرسة الأساسية الأردنية فى ضوء مؤشرات الجودة الشاملة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26(26), pp. 1-37. doi: 10.21608/edusohag.2009.129473
VANCOUVER
محمود الجوابرة, فاطمه. الأدوار المنظومية لمدير المدرسة الأساسية الأردنية فى ضوء مؤشرات الجودة الشاملة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2009; 26(26): 1-37. doi: 10.21608/edusohag.2009.129473