هدفت الدراسة إلى التعرف بالإمام القابسى ورسالته المفضلة لأحوال المعلمين وأحکام المتعلمين ودوره فى صياغة نماذج تربويه نهضوية حيث جاءت هذه الرسالة فى کثير من أفکارها متوائمة مع النظريات السيکولوجية الحديثة مما يبعث على تأکيد الحاجة إلى قراءة نقدية لها تتيح فهم ما تضمنته من آراء تربوية ظهرت جليه في الفکر الحديث رغم تطاول الزمن عليها ودورها في صياغة نماذج تربوية نهضوية فى عصر مؤلفها وقد مست هذه الرسالة جميع ما يسمى بجوانب العملية البيداغوجية المتمثلة فى المربَى والمربِى ومحتوى التعليم والمحيط الذي يمارس من داخله العمل التربوي وجاءت هذه الرسالة التحليلية لآراء القابسى للإجابة عن سؤالين : - ما الآراء التربوية للقابسى فى جوانب العملية البيداغوجية (المربى والمربى والمحتوى والمحيط الذي يمارس داخل المحتوى التربوي) ؟ ما مدى التوافق بين آراء القابسى فى جوانب العملية البيداغوجية للمربى والمربى والمحتوى والمحيط الذي يمارس داخل المحتوى التربوي ونظريات التعلم والتعليم الحديثة؟
حسن جرادات, محمد, & عيسى الطيطى, محمد. (2009). أبو الحسن القابسى ودوره فى صياغة نماذج تربوية نهضوية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26(26), 38-65. doi: 10.21608/edusohag.2009.129487
MLA
محمد حسن جرادات; محمد عيسى الطيطى. "أبو الحسن القابسى ودوره فى صياغة نماذج تربوية نهضوية". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26, 26, 2009, 38-65. doi: 10.21608/edusohag.2009.129487
HARVARD
حسن جرادات, محمد, عيسى الطيطى, محمد. (2009). 'أبو الحسن القابسى ودوره فى صياغة نماذج تربوية نهضوية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26(26), pp. 38-65. doi: 10.21608/edusohag.2009.129487
VANCOUVER
حسن جرادات, محمد, عيسى الطيطى, محمد. أبو الحسن القابسى ودوره فى صياغة نماذج تربوية نهضوية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2009; 26(26): 38-65. doi: 10.21608/edusohag.2009.129487