ا تخلو رياض الأطفال باعتبارها من المؤسسات التعليمية من الصراعات التي قد تعود مسار التطور والتغيير وتشير العديد من الدراسات إلى المشکلات التي يمکن أن تتسبب في إحداث الصراع ومنها على سبيل المثال ما يلى: السلبية الإدارية والقيود في استخدام الميزانية المخصصة لرياض الأطفال. عدم اشتراک معلمه رياض الأطفال فى تخطيط العمل والمشارکة في اتخاذ القرارات. الضغوط المستمرة من جانب معظم الآباء والأمهات دون إدراک لضرورة عدم تعليم أطفالهم الصغار تعليما منهجيا أو مدرسيا. هدفت الدراسة إلى الوقوف على المقصود بالصراع التنظيمي. والکشف عن العلاقات بين الأداء والصراع التنظيمي. وتحديد طرق التعامل مع الصراعات واهم الأساليب المختلفة لإدارة هذه الصراعات. توصلت الدراسة إلى مجموعه من التوصيات ومن أهمها:- استخدام المنافسة کوسيلة لتحفيز المعلمات للحصول على البيانات والمعلومات غير المکتملة حول برنامج العمل بالروضة. إعداد دورات تدريبيه مستمرة للمديرات فى مجال مهارات التعامل مع الصراع ومهارات التفاوض وخاصة مع الفئات التالية الإدارية العليا والتوجيه الفني والمعلمات وأولياء الأمور
محمد لطفي نوفل, نهلة. (2009). درجة ممارسه المديرات لأساليب إدارة الصراع التنظيمي برياض الأطفال التجريبية بشرق القاهرة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26(26), 117-153. doi: 10.21608/edusohag.2009.129489
MLA
نهلة محمد لطفي نوفل. "درجة ممارسه المديرات لأساليب إدارة الصراع التنظيمي برياض الأطفال التجريبية بشرق القاهرة", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26, 26, 2009, 117-153. doi: 10.21608/edusohag.2009.129489
HARVARD
محمد لطفي نوفل, نهلة. (2009). 'درجة ممارسه المديرات لأساليب إدارة الصراع التنظيمي برياض الأطفال التجريبية بشرق القاهرة', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26(26), pp. 117-153. doi: 10.21608/edusohag.2009.129489
VANCOUVER
محمد لطفي نوفل, نهلة. درجة ممارسه المديرات لأساليب إدارة الصراع التنظيمي برياض الأطفال التجريبية بشرق القاهرة. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2009; 26(26): 117-153. doi: 10.21608/edusohag.2009.129489