تأتى أهميه الدراسة لما أوصت به العديد من المؤتمرات والندوات والمجلات العلميه بضرورة الاهتمام بمدرسة المستقبل باعتبارها مشروع تربوى يطمح لبناء نموذج لمدرسه حديثة أساسه جوده البشر. کما تسعى الدراسة الحالية إلى تحقيق عده أهداف منها : - التعرف على فلسفه ومرتکزات مدرسه المستقبل الحديثه. - التعرف على انعکاسات الثورة المعلوماتية على التعليم فى مصر. - وضع رؤية مقترحة لمدرسه المستقبل فى ضوء الثورة المعلوماتية. تناول البند الأول مشکلة الدراسة ومنهجيتها البحثية مع عرض لبعض الدراسات السابقة المتصلة بموضوع الدراسة وکذلک لأهمية الدراسة وأهدافها ومنهجيتها. وسوف يتناول البند الثاني الإطار النظري للدراسة والذي سوف يعرض لمدرسة المستقبل من حيث الفلسفه والأهداف والمرتکزات بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الثوره المعلوماتيه کأحد التحديات للمدرسة. ومن نتائج الدراسة إنها غيرت الرؤيه إلى تکوين مدرسه المستقبل کالآتي: - - تسعى نحو التميز والتحسين المستمر. - تنطلق من ثوابت وقيم ومعتقدات وأخلاقيات المجتمع . - تنفتح على المجتمع المحلى والعالمي من خلال تکنولوجيا العصر - تبنى أجيال صانعه للمعرفة والمعلوماتية لا مستهلکه لها. - تأصيل القيم والمعتقدات الدينية مع تقبل الثقافات الجديده فى تفاعل إيجابى.
محمد محمود, نصر. (2009). رؤية مقترحة لمدرسة المستقبل فى ضوء الثورة المعلوماتية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26(26), 285-343. doi: 10.21608/edusohag.2009.129494
MLA
نصر محمد محمود. "رؤية مقترحة لمدرسة المستقبل فى ضوء الثورة المعلوماتية", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26, 26, 2009, 285-343. doi: 10.21608/edusohag.2009.129494
HARVARD
محمد محمود, نصر. (2009). 'رؤية مقترحة لمدرسة المستقبل فى ضوء الثورة المعلوماتية', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26(26), pp. 285-343. doi: 10.21608/edusohag.2009.129494
VANCOUVER
محمد محمود, نصر. رؤية مقترحة لمدرسة المستقبل فى ضوء الثورة المعلوماتية. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2009; 26(26): 285-343. doi: 10.21608/edusohag.2009.129494