تحاول مراکز مصادر التعلم إحداث نقلة نوعية فى المکتبات المدرسية من کونها مستودعات للمعلومات إلى مکان للعمل والنشاط والدراسة الهادفة داخل إطار نظام شامل متکامل يحقق الانسجام بين الأهداف التربويه والاستراتيجيات والأساليب التدريسية ومصادر المعلومات وأدواتها.إن مراکز مصادر التعلم تسعى لتوفير بيئة تعليمية قادرة على استيعاب المستجدات التقنية وإدماجها بما يتم بالسرعة الصفية إن مرکز مصادر التعلم هو المکان الذي يستطيع فيه الطالب أن يتعلم بالسرعة الخاصة به طبقا لمستوى إدراکه. لقد مرت مراکز مصادر التعلم بعد مراحل من التطور حتى وصلت إلى الصورة الحالية التي نعرفها وقد واکب هذا التطور فى الوقت نفسه تطور العملية التربوية بشکل عام وعمليه التعليم والتعلم وطرق التدريس بشکل خاص هدفت الدراسة إلى إظهار هدف إنشاء مراکز مصادر التعلم وهو تعزيز عمليتي التعلم والتعليم وتتحدد بعض الأهداف التفصيلية لإنشائها فى النقاط التالية:- 1- توفير البيئة التعليمية والتعليمية المناسبة للاستفادة من تلک المصادر. 2- تمکن المعلم من اتباع أساليب حديثة فى تصميم ماده الدر وتطورها وتنفيذها وتقويمها. 3- تعمل على تدعيم المنهج الدراسي وذلک من خلال توفير مصادر معلومات ذات ارتباط بالمنهج حتى تبعث فيه الحيوية. 4- تزويد المتعلم بمهارات وأدوات بحيث تجعله قادرا على الاستفادة من التطورات المتسارعه فى العصر. 5- تقديم اختيارات تعليمية متنوعة لا يمکن أن توفرها إمکانيات المدرسة العادية
محمد مازن, حسام. (2009). تکنولوجيا مراکز مصادر التعلم وتنمية الخيال العلمي لدى الطفل العربي. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26(26), 504-455. doi: 10.21608/edusohag.2009.129496
MLA
حسام محمد مازن. "تکنولوجيا مراکز مصادر التعلم وتنمية الخيال العلمي لدى الطفل العربي", المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26, 26, 2009, 504-455. doi: 10.21608/edusohag.2009.129496
HARVARD
محمد مازن, حسام. (2009). 'تکنولوجيا مراکز مصادر التعلم وتنمية الخيال العلمي لدى الطفل العربي', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 26(26), pp. 504-455. doi: 10.21608/edusohag.2009.129496
VANCOUVER
محمد مازن, حسام. تکنولوجيا مراکز مصادر التعلم وتنمية الخيال العلمي لدى الطفل العربي. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2009; 26(26): 504-455. doi: 10.21608/edusohag.2009.129496