تنبع أهمية البحث من أهمية اللغة العربية ومن أهمية التعبير الذى يحتل المراتب العليا فى العمل اللغوى ،تکون مجتمع الدراسة من طالبات الصف الثانى الثانوى الأدبى فى المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق بلغ عدد الطالبات 483 طالبة موزعة على 17 مدرسة موزعة على 23 شعبة ،الاستنتاجات أن الاسلوب المفصل فى تصحيح التعبير التحريرى يجعل أداء طالبات الصف الثانى الثانوى الادبى فى مادة التعبير التحريرى أفضل من الأسلوبين المرمز والاشارى وأن اعتماد معيار محدد فى تصحيح التعبير التحريرى يساعد على الحد من ذاتية المصحح وعلى موضوعية الدرجة المعطاة لصاحب التعبير.
The effect of three methods of correcting editorial expression in improving the expressive performance of high school students in the Directorate of Education of the Kasbah of Mafraq
المؤلف [English]
ADEEB HAMDNA
رDirectorate of Education for the Qasbah Al Mafraq Brigade - Jordan
حمادنة, أديب. (2007). أثر ثلاثة أساليب لتصحيح التعبير التحريرى فى تحسين الأداء التعبيرى لطالبات المرحلة الثانوية فى مديرية تربية قصبة المفرق. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 23(23), 53-102. doi: 10.21608/edusohag.2007.129556
MLA
أديب حمادنة. "أثر ثلاثة أساليب لتصحيح التعبير التحريرى فى تحسين الأداء التعبيرى لطالبات المرحلة الثانوية فى مديرية تربية قصبة المفرق". المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 23, 23, 2007, 53-102. doi: 10.21608/edusohag.2007.129556
HARVARD
حمادنة, أديب. (2007). 'أثر ثلاثة أساليب لتصحيح التعبير التحريرى فى تحسين الأداء التعبيرى لطالبات المرحلة الثانوية فى مديرية تربية قصبة المفرق', المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 23(23), pp. 53-102. doi: 10.21608/edusohag.2007.129556
VANCOUVER
حمادنة, أديب. أثر ثلاثة أساليب لتصحيح التعبير التحريرى فى تحسين الأداء التعبيرى لطالبات المرحلة الثانوية فى مديرية تربية قصبة المفرق. المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج, 2007; 23(23): 53-102. doi: 10.21608/edusohag.2007.129556