أثر ثلاثة أساليب لتصحيح التعبير التحريرى فى تحسين الأداء التعبيرى لطالبات المرحلة الثانوية فى مديرية تربية قصبة المفرق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مديرية التربية والتعليم للواء لقصبة المفرق - الأردن

المستخلص

تنبع أهمية البحث من أهمية اللغة العربية ومن أهمية التعبير الذى يحتل المراتب العليا فى العمل اللغوى ،تکون مجتمع الدراسة من طالبات الصف الثانى الثانوى الأدبى فى المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق بلغ عدد الطالبات 483 طالبة موزعة على 17 مدرسة موزعة على 23 شعبة ،الاستنتاجات أن الاسلوب المفصل فى تصحيح التعبير التحريرى يجعل أداء طالبات الصف الثانى الثانوى الادبى فى مادة التعبير التحريرى أفضل من الأسلوبين المرمز والاشارى وأن اعتماد معيار محدد فى تصحيح التعبير التحريرى يساعد على الحد من ذاتية المصحح وعلى موضوعية الدرجة المعطاة لصاحب التعبير.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


عنوان المقالة [English]

The effect of three methods of correcting editorial expression in improving the expressive performance of high school students in the Directorate of Education of the Kasbah of Mafraq

المؤلف [English]

  • ADEEB HAMDNA
رDirectorate of Education for the Qasbah Al Mafraq Brigade - Jordan
المجلد 23، العدد 23 - الرقم المسلسل للعدد 23
مناهج وطرق التدریس ( اللغة العربیة- الإنجلیزیة – الفرنسیة – الریاضیات – العلوم- الفنون- الاقتصاد المنزلی- التجاری ... )
2007
الصفحة 53-102
  • تاريخ الاستلام: 13 أكتوبر 2006
  • تاريخ المراجعة: 06 نوفمبر 2006
  • تاريخ القبول: 29 نوفمبر 2006